مستشفى صيدا الحكومي: لم ولا نرفض استقبال أي مريض

29 آب 2020 20:57:59

عرضت إدارة مستشفى صيدا الحكومي الجامعي، في بيان، تفاصيل ما جرى مع أحد المرضى، مؤكدة أنها "لم ولا ترفض استقبال أي مريض يحتاج لدخول مستشفى"، ومعلنة أنها تعرضت لإساءة وتجن "من قبل احد المواطنين".

وفندت الإدارة التفاصيل كالآتي: "ظهر اليوم السبت 29 آب 2020، حضر السيد مصطفى البتكجي الى قسم الطوارئ في مستشفى صيدا الحكومي الجامعي وهو يعاني من اعراض مرضية، وكانت برفقته والدته.

على الفور تمت معاينته من قبل طبيبين اخصائيين بالأمراض الصدرية، فتبين انه يعاني من التهاب باللوزتين منذ اسبوع ولكن حرارته غير مرتفعة، فتم اعطاؤه الدواء المناسب لكنه اصر على دخول المستشفى وقال انه اجرى فحص كورونا ونتيجته سلبية ومعه نسخة عن نتيجة الفحص، وعندما شرحنا له طبيعة حالته وان التهاب اللوزتين لا يستدعي دخول مستشفى ويمكن ان يتابع العلاج في البيت، بقي مصرا على الدخول.

عندها عرضت عليه ادارة المستشفى ان يبقى في قسم الطوارئ ويعلق له مصل ويخضع للتحاليل المخبرية والصور الشعاعية اللازمة على نفقة الوزارة، لكنه رفض هذا الحل، ثم بدأ يطلق الشتائم ويهدد ويتوعد المستشفى.. قبل ان يغادر ومعه والدته التي لم تكن راضية على تصرف ابنها.

ان ادارة مستشفى صيدا الحكومي الجامعي تؤكد انها لم ولا ترفض استقبال اي مريض يحتاج لدخول مستشفى، كما انها لا تطلب من اي مريض اية مبالغ مسبقة لإدخاله المستشفى، وعادة يتم ادخال كافة الحالات التي يتبين انه يلزمها دخول. وتأسف الادارة لأن توجه اليها مثل هذه الإساءة والتجني من قبل احد المواطنين في الوقت الذي يقوم المستشفى بواجباته على اكمل وجه تجاه كل من يقصده من المرضى عموما، وتجاه مرضى الكورونا بشكل خاص والسهر على رعايتهم حتى تماثلهم للشفاء".