Advertise here

سفير مصر سلم وزارة الصناعة 125 طنا من الزجاج لمساعدة اللبنانيين

28 آب 2020 17:04:20

سلم السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي وزارة الصناعة ممثلة بالمدير العام داني جدعون، هبة كمية من الزجاج مقدمة من وزارة الصناعات المصرية، عند الرصيف 16 في مرفأ بيروت.

وقال السفير المصري ان هذه الهبة "هي تقدمة من وزارة الصناعات المصرية وهي كناية عن 125 طنا من الزجاج المخصص للمنازل وهي بسماكة 6 مليمترات. وهذه الهبة ليست الوحيدة بل سيتبعها هبات من الرخام والالومينيوم والطحين خلال المرحلة المقبلة وهي تقدمة الى الشعب اللبناني من الشعب المصري".وتمنى "أن تستقر الأوضاع في لبنان ليستعيد اللبنانيون عافيتهم بأسرع وقت".

وشكر جدعون من جهته، السفير المصري على "المساعدات التي قدمتها وستقدمها مصر الى لبنان".وأشار الى أن "هذه المساعدة التي تسلمتها وزارة الصناعة سيتم توزيعها بواسطة آلية سيتفق عليها مع الجيش اللبناني وهي بحاجة الى قص وتصنيع على ان يتم تحديد الآلية الواجب اعتمادها لتوزيعها على المتضررين".

وأشار بيان للسفارة المصرية في بيروت، ان السفير علوي استقبل اليوم اولى سفن الجسر البحري المصري المخصص لامداد لبنان بمواد البناء في اطار المساهمة المصرية في عملية اعادة الاعمار المترتبة على انفجار مرفأ بيروت، وقد حملت السفينة الاولى 125 طنا من الزجاج مقدمة من اتحاد الصناعات المصرية وبالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وأكد علوي "ان الموجات القادمة من الجسر البحري المصري، الذي يأتي بالتوازي مع الجسر الجوي لنقل المساعدات الطبية والغذائية، ستشمل الى جانب الزجاج كميات من الرخام والالومنيوم لترميم الخسائر التي خلفها انفجار مرفأ بيروت وذلك في اطار الدعم المصري المستمر للبنان الشقيق في هذه الظروف الدقيقة".