Advertise here

شهيب يتابع مع ريتشارد مشاريع التعاون التربوي

20 شباط 2019 16:37:25

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد ترافقها مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان آن باترسون، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، في زيارة تهنئة تناول خلالها البحث في موضوع التعاون اللبناني الأميركي في الملفات والمشاريع التربوية، ومنها على سبيل المثال مشروع تحسين خدمات التعليم الأساسي (كتابي) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والذي يهدف إلى تعزيز الوصول إلى التعليم وتحسين مخرجات التعلم، إضافة إلى تأمين تجهيزات معلوماتية لأكثر من ثلث مدارس التعليم الأساسي في لبنان، وتأمين مئة حافلة نقل مدرسية، ولا سيما أن قيمة تمويل هذا المشروع تبلغ نحو 46 مليون دولار أميركي، وهذا المبلغ هو هبة أميركية. كذلك بحث المجتمعون في برنامج البحث المبني على النتائج R4R الممول بهبة قيمتها مليون دولار أميركي من الوكالة الأميركية، ويهدف إلى تطوير أبحاث علمية تدعم إتخاذ القرارات والسياسات التربوية.

واطلع الوزير أيضا على المشاريع المستقبلية المتعلقة بتحسين نواتج التعلم في القطاع الرسمي التي تستمر على مدى خمس سنوات، وتهدف إلى تحسين نواتج التعلم ومهارات القراءة والكتابة والتعلم الاجتماعي، وذلك بتمويل من خلال هبة أميركية قيمتها نحو 90 مليون دولار أميركي.

ورحب الوزير بالوفد شاكرا "وقوف الولايات المتحدة إلى جانب لبنان في أصعب الظروف، وخصوصا في القطاع التربوي من خلال دعم مشروع وزارة التربية بتوفير التعليم لكل التلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية، والتعاون في المشاريع المتعلقة بتحسين مخرجات التعلم وتطوير العملية التربوية وتجهيز المدارس".

وأكدت السفيرة الأميركية "استمرار التعاون مع وزارة التربية في كل ما يخدم تطوير التعليم وتحسين نواتج التعلم ورفع مستوى أداء المدارس الرسمية وعصرنة تجهيزاتها وكفايات أساتذتها".