رامبلنغ من بكركي: لإيجاد حكومة منتجة تتمتع بثقة الشعب باسرع ما يمكن

26 آب 2020 19:29:39

 استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ الذي قدم تعازيه في ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وكان عرض لآخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وتحدث رامبلينغ بعد اللقاء وقال:" لقد كان اللقاء مهما جدا، وتحدثنا عن انفجار بيروت وقدمت التعازي لغبطته وللشعب اللبناني في ضحايا انفجار المرفأ. وتطرقنا الى الدعم الذي قدمته المملكة البريطانية منذ الإنفجار والذي تمثل بنحو 27 مليون جنيه استرليني على شكل مساعدات لوجستية وانسانية وطبية، من بينها 250 الف بدلة واقية من جائحة كورونا للمستشفيات الحكومية والخاصة، كذلك وحدات تبريد خاصة بالمستلزمات الطبية. وستواصل المملكة دعمها للشعب اللبناني".

وتابع:" كذلك تحدثنا عن الوضع الإقتصادي الصعب والصعوبات التي يواجهها لبنان واللبنانيون وضرورة القيام باصلاحات في هذه المرحلة الدقيقة، واهمية ايجاد حكومة منتجة تتمتع بثقة الشعب باسرع ما يمكن. وبحثت مع غبطته في مبادرة الحياد التي اطلقها ومضمونها والتي من الواضح ان البعض، ومن بينهم حزب الله لم يؤيدها، وهذا ما يقوض استقرار لبنان".

وختم رامبلنغ:" من المهم اليوم ان يتحمل المسؤولون اللبنانيون مسؤولياتهم لايجاد طريق وسط التحديات التي تواجه لبنان، والإعتراف بان هناك حاجة ماسة للتغيير في لبنان".