Advertise here

برشلونة يتابع عروضه الباهتة ويتعادل مع ليون

20 شباط 2019 13:26:19

عاد برشلونة الإسباني بتعادل باهت من أرض ليون الفرنسي 0-0 ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وعلى الرغم من الفرص التي أضاعها برشلونة، إلا أن فريق المدرب فالفيردي لايزال يقدم مستويات متواضعة في الآونة الأخيرة.

مقابل ذلك، استحق ليون أن يقاتل على فرص تأهله وحظوظه في مباراة الإياب في 13 آذار على ملعب كامب نو، وذلك بعد أداء جيد على ملعبه غروباما ستاديوم.

وطبق مدرب ليون برونو جينيزيو ما صرح به عشية المباراة التي حضرها رئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف عن أي نشاط رياضي من قبل الاتحاد الدولي فيفا.

واعتبر جينيزيو أن "فرض رقابة شخصية على (الأرجنتيني) ليونيل ميسي موضوع عفا عليه الزمن بالنسبة الي. في لحظة ما، يستطيع أن يجد الحل، وتشكيل كثافة حوله قد يقلل من تأثيره إننا نعرف أنه عندما يكون في يومه، يكون قادراً على رؤية أو تحقيق أشياء لا يستطيع أحد القيام بها. ورغم صغر جسمه، يبقى أحد أفضل اللاعبين في العالم، إن لم يكن الأفضل".

وبالفعل، نجحت خطة جينيزيو الذي لم يعهد للاعب واحد بمراقبة ميسي الذي كان متوتراً معظم فترات اللقاء، وكان التكتل الدفاعي بديلاً وحرم الأرجنتيني والاوروغوياني لويس سواريز وعثمان ديمبيلي من ترجمة الفرص القليلة التي سنحت لهم في الشوط الأول.

واعتمد جينيزيو على "الثقة، الإيمان والتواضع"، العناصر التي ساهمت برأيه في فوز فريقه على مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الأولى من دور المجموعات، وعلى باريس سان جيرمان في الدوري المحلي، بنتيجة واحدة 2-1.

ونجح ليون الذي أنهى دور المجموعات بفوز وحيد وخمسة تعادلات، في غياب هدافه الجزائري الأصل نبيل فقير الذي شاهد المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف، في تحقيق التعادل الثالث مقابل أربع هزائم في المواجهات المباشرة مع العملاق الكاتالوني الذي تابع نتائجه الهزيلة بتعادل رابع في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات مع فوز صعب على ضيفه بلد الوليد 1-صفر في الدوري المحلي.