Advertise here

تعرفوا على مدرب برشلونة المحتمل.. التوقيع في الساعات المقبلة

18 آب 2020 23:14:28

قالت صحيفة "آس" الإسبانية إن الهولندي رونالد كومان وصل، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة برشلونة الإسبانية، استعدادا لإكمال المفاوضات مع الفريق الكتالوني وتوقيع العقد. وذكر المصدر أن مدرب المنتخب الهولندي هبط في مطار "إل برات" بمدينة برشلونة في حدود الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، موضحا أن "وصول كومان، الذي ما يزال رسميا مدرب منتخب هولندا، إلى برشلونة لإتمام العقد، الذي سيجعله مديرا فنيا لنادي برشلونة للموسمين المقبلين".

كما كشفت الصحيفة أنه من المتوقع أن ينهي برشلونة الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام في الأيام القادمة.

في وقت سابق، قال الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، "إن برشلونة اختار لاعبه السابق، الهولندي رونالد كومان، لتولي تدريب الفريق بشكل فوري". وأشار رومانو ومصادر مقربة من برشلونة، إلى "ان كومان سيعلن استقالته من منصبه الحالي مدربا للمنتخب الهولندي، قبل أن يعلن توليه منصب تدريب برشلونة بشكل فوري".

يذكر أن كومان لعب مع برشلونة لستة أعوام، في الفترة بين 1989 و1995، وقاد الفريق لتحقيق دوري أبطال أوروبا موسم 1992.

أما في مجال التدريب، فتفاوتت تجارب كومان بين الفاشلة والناجحة، حيث فشل مع فالنسيا الإسباني عام 2008 ومع إيفرتون الإنجليزي عام 2017، لكنه نجح بعدها بقيادة منتخب هولندا للتأهل لكأس أوروبا 2020، بأداء مقنع وتشكيلة شابة قوية.

وكان برشلونة قد أعلن إقالة مدربه السابق كيكي سيتين، بعد هزيمته العريضة بنتيجة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني، مساء الجمعة.