Advertise here

جولة لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة في مار مخايل والاشرفية

17 آب 2020 14:04:31

جال وفد من نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة في شارع مار مخايل في الأشرفيه، متفقدا الاضرار في المباني الناجمة عن الانفجار.

وأطلق النقيب باتريك رزق الله، في خلال الجولة، بحسب بيان النقابة، "صرخة في وجه بيع المباني، مؤكدا تصدي المالكين لأية دعوات مشبوهة لهذه الغاية، ومتابعة الملف عن كثب. وطمأن المستأجرين في هذه المنطقة إلى وجودهم ضمن أحكام القانون، موضحا أن النقابة طالبت وتطالب بإخلاء المباني المهددة بالانهيار ليصار إلى تدعيمها وترميمها حفاظا على أرواح المالكين والمستأجرين وجميع السكان.

وطالب رزق الله الدولة بالتدخل لمساعدة المنكوبين في هذه المنطقة على نحو عاجل وسريع ومن دون تباطؤ لأننا على أبواب فصل الشتاء بعد شهر من الآن، وهناك منازل منكوبة وشبه مدمرة، ولا مجال للتريث في تأمين المساعدات.

كما طالب بإعفاءات ضريبية للمالكين على الأملاك المؤجرة لفترة طويلة الأمد، كما بإعفاءات على رسوم الانتقال لفترة خمس سنوات بالحد الأدنى لكي يستطيع المالك المباشرة بالترميم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة".

ولفت البيان الى "ان الوفد ضم محامين ومهندسين من نقابة المالكين، على أن تستكمل الجولة غدا في زيارات إلى المراجع الروحية في المنطقة".