Advertise here

شبح كورونا يعود إلى أسبانيا.. إجراءات جديدة حيّز التنفيذ

16 آب 2020 19:05:57

دخلت اجراءات جديدة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد حيز التنفيذ في منطقتين في إسبانيا، وتشمل اغلاق النوادي الليلية وفرض حظر جزئي على التدخين في الامكنة المفتوحة.

كما أن منطقتا لا ريوخا الصغيرة شمال البلاد ومرسية جنوب شرقها هما أول مدينتين إسبانيتين تفرض فيهما التدابير الجديدة التي كشفها وزير الصحة سلفادور إيلا موضحا أنها ستطبق على المستوى الوطني.

وتشمل الإجراءات إغلاق جميع النوادي الليلية وقاعات الرقص، فيما صارت المطاعم والحانات مجبرة على اغلاق أبوابها الساعة الاولى بعد منتصف الليل مع عدم السماح بدخول الزبائن بعد منتصف الليل. وقد تم الحد من الزيارات في دور المسنين، ومنع التدخين في الاماكن المفتوحة ما لم  يتم التزام مسافة أمان تبلغ مترين.

ويسري أيضا منع التدخين في الشوارع في اثنتين من 17 منطقة تتمتع باستقلالية في إسبانيا، هما غاليثيا وجزر الكناري. ومن المقرر أن تبدأ بقية حكومات الأقاليم تطبيق التدابير الجديدة في الأيام المقبلة.

وتنوي منطقة الباسك أن تعلن الاثنين "الطوارئ الصحية" التي تسمح لها بفرض تدابير أكثر صرامة للحد من التجمعات العامة واعلان حجر في الأماكن حيث اخطار انتقال العدوى كبيرة.