تنظيف احد شوارع المرفأ بمبادرة من بلدية راشيا الوادي واتحاد بلديات جبل الشيخ

12 آب 2020 14:15:39

بمبادرة من بلدية راشيا الوادي واتحاد بلديات جبل الشيخ، بالشراكة مع شركة RCM وجمعية "رشة خير" قامت مجموعة من المتطوعين مع آلية جرف وبك اب لرفع الانقاض بتنظيف احد شوارع المرفأ انطلاقا من تمثال المغترب اللبناني باتجاه المدور. 

ابو منصور
رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور اعتبر ان المبادرة هي الأولى من نوعها التي تجمع المؤسسة الرسمية (الاتحاد والبلدية) والقطاع الخاص (شركة RCM) والمجتمع المحلي (جمعية رشة خير) والمتطوعات والمتطوعين الشباب يدا بيد لرفع الأضرار والحطام ولتكريس ثقافة التعاون والتكامل بين كل مكونات المجتمع اللبناني بمختلف مناطقه وطوائفه وخلفياته. حيث جئنا لنتضامن مع بيروت التي ستبقى في القلب منارة العواصم، وعاصمة الحب والجمال والتراث والحداثة وهي التي كانت ولا تزال بوصلة العواصم والمدينة الاحب على القلوب. 

RCM 

 مدير شركة RCM حسن ابو ابراهيم شدد على اهمية تظافر الجهود من أجل ان تستعيد بيروت نضارتها واشراقها ويعاد اعمار ما تهدم بفعل الانفجار غير المسبوق الذي هز العالم واشعل قلب بيروت وروحها وادمى قلوبنا جميعا، في وقت اكد فيه ممثل الشركة في النشاط في بيروت ريدان محمود جئنا اليوم لنشارك اهلنا في بيروت من خلال هذه المبادرة والشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي معتبرا اننا اليوم نقوم بواجبنا اتجاه مدينتنا واهلنا رغم بعد المسافة الجغرافية عن العاصمة، ودعا الشركات العملاقة التي استفادت من بيروت ومن الدولة ان تساهم باعادة اعمار ما تهدم والنزول الى شوراع بيروت دون مقايل الى جانب المتطوعين الذين لم ولن يتخلوا ان دورهم وواجبهم تجاه بيروت.

نحاس

 رئيسة جمعية رشة خير ايلدا نحاس حيت الشهداء وتوجهت بالتعزية من ذويهم وتمنت الشفاء العاجل للجرحى واثنت على هذه الشراكة من اجل بيروت الجريحة ونوهت بجهود غرفة عمليات الجيش اللبناني التي سهلت مهمة الجمعيات التي شاركت في النشاط يدا بيد من اجل ان تعود بيروت كما كانت.

ناجي

 رئيس لجنة البيئة في بلدية راشيا الوادي رشراش ناجي اعتبر ان بيروت قيمة حضارية وثقافية وما حصل نكسة كبيرة وجريمة بحق مدينة الحياة والفرح والتراث، وتابع جئنا من راشيا لنضع وردة محبة لبيروت ونرفع بعض حطامها الذي ادمى قلوب كل أصحاب الضمير بينما لم يحرك ساكنا عند من تسبب في هذه المأساة.