Advertise here

ارتفاع إصابات «كورونا» لدى الأطفال في الولايات المتحدة بنسبة 90 %

11 آب 2020 15:14:11


بينما تركز الولايات المتحدة الأميركية على قضايا السلامة المتعلقة بالعودة إلى المدرسة خلال وباء كورونا، وجد تقرير جديد زيادة حادة في عدد إصابات كورونا بين الأطفال في الولايات المتحدة، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وكانت هناك زيادة بنسبة 90 في المائة في عدد حالات كورونا بين الأطفال في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، وفقاً لتحليل جديد أجرته الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ورابطة مستشفيات الأطفال سيتم تحديثه أسبوعياً.

وقال الدكتور شون أوليري، نائب رئيس لجنة الأمراض المعدية في الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، لـ«سي إن إن»، أمس (الاثنين)، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال يجب أن تؤخذ على محمل الجد. وأضاف: «ليس من العدل أن نقول إن هذا الفيروس حميد تماماً عند الأطفال... لدينا 90 حالة وفاة بين الأطفال في الولايات المتحدة بالفعل، في غضون بضعة أشهر فقط. كل عام نشعر بالقلق من الإنفلونزا لدى الأطفال، وهناك ما يقرب من 100 حالة وفاة بين الأطفال بسبب الإنفلونزا كل عام». ولفت إلى أن عدة عوامل أدت إلى زيادة حديثة في عدد الإصابات بفيروس كورونا لدى الأطفال في الأسبوعين الماضيين، بما في ذلك زيادة الاختبارات وزيادة الحركة بين الأطفال وزيادة الإصابة بين عامة السكان. وقال: «عندما ترى المزيد من الإصابات بين عامة الناس، ستشهد المزيد من الإصابات لدى الأطفال... علينا جميعاً أن نأخذ هذا الفيروس على محمل الجد، بما في ذلك رعاية أطفالنا».

ويستخدم التقرير الجديد أرقام الحالات التي قدمتها إدارات الصحة بالولاية في 49 ولاية، ومدينة نيويورك، ومقاطعة كولومبيا، وبورتوريكو، وغوام.

وكان هناك 179.990 حالة إصابة جديدة بـكورونا بين الأطفال الأميركيين بين 9 يوليو (تموز) و6 أغسطس (آب)، وفقاً للتقرير. وتم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 380.174 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الأطفال اعتباراً من 6 أغسطس.

وحتى الآن، لا يزال من الواضح أن الأعراض الشديدة نادرة بين الأطفال المصابين بعدوى كورونا.

وكان الأطفال بين 0.5 في المائة و5.3 في المائة من حالات الاستشفاء، وفقاً لبيانات من الولايات التي تسجل هذه المعلومات. وكان الأطفال من 0 في المائة إلى 0.4 في المائة من كل وفيات كورونا.

وأبلغت 19 ولاية عن عدم حدوث وفيات بين الأطفال. ومع ذلك، يشعر الخبراء بالقلق من أن هذه الأرقام قد تزداد مع ارتفاع الحالات عند الأطفال وتأثر مزيد من الأطفال الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية وأمراض أخرى.