Advertise here

"أمل": لمحاسبة المسؤولين عن وضع عاصمتنا تحت رحمة مواد كيميائية

05 آب 2020 11:55:23

عقدت هيئة الرئاسة في حركة "أمل" اجتماعا طارئا عبر منصتها الالكترونية برئاسة رئيسها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وصدر عن الهيئة بيان استهلته بالقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين". تتقدم حركة أمل، من أهلنا اللبنانيين، وتحديدا أولئك الذين فقدوا عزيزا، في إنفجار المرفأ في بيروت، والذين أصابتهم شظايا الإنفجار بجروح، بأسمى آيات العزاء والمواساة، وتعلن وقوفها الى جانبهم، بكل قوتها وإمكاناتها، وهو ما بدأته أمس عبر وضعها إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة أجهزة الدولة. وقد شكلت لجنة طوارئ صحية واجتماعية منذ البارحة واكبت ولا تزال على مختلف المستويات ولا سيما تأمين المأوى".

أضاف البيان: "بعد هذه الحادثة الاليمة التي تستوجب فتح التحقيق الفوري حولها، ومحاسبة المسؤولين عن وضع عاصمتنا الحبيبة بيروت تحت رحمة مواد كيميائية خطيرة جدا، قدرت بمئات الاطنان من المواد القابلة للانفجار، وهو ما وصف بأنه يوازي قنبلة هيروشيما".

وأكد "ضرورة تضامن كل اللبنانيين، من كل المناطق، والوقوف صفا واحدا لمعالجة تداعيات هذه الكارثة والترفع عن الحسابات السياسية الضيقة، وضرورة الارتقاء إلى أعلى درجات الوحدة الوطنية والتضامن الداخلي".

وشكر "كل الدول الصديقة والشقيقة التي بادرت إلى تقديم المساعدة والوقوف إلى جانب لبنان الجريح. الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والعافية لكل العاملين على خط إجلاء الضحايا، ورفع الأنقاض، وتخفيف ألم الجرحى، وكفكفة دموع العائلات المنكوبة، فلبنان بلد المقاومة والصمود، والمحن التي تمر عليه ستجعله أقوى بفضل الله عز وجل".