"التقدمي" - الغرب: إصابات الكورونا في بلداتنا تتطلب أعلى درجات السلامة العامة

04 آب 2020 17:10:00 - آخر تحديث: 04 آب 2020 17:18:02

‏صدر عن خلية الأزمة في وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الإشتراكي، البيان التالي:

بعد تأكد وجود عدة إصابات بفيروس كورونا في اأكثر من بلدة في منطقة الغرب والشحار، تتوجه  خلية الازمة في داخلية الغرب الى جميع المواطنين في كافة القرى والبلدت  بضرورة الالتزام باعلى درجات السلامة العامة في مواجهة جائحة كورونا والمحددة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي من اولوياتها ارتداء الكمامات الواقية الطبية، التزام التباعد الاجتماعي، واجراء الغسيل المتكرر والمنتظم لليدين. 

كما تطلب خلية الازمة من كافة المغتربين الوافدين حديثا الى لبنان ضرورة الالتزام بكافة شروط وقواعد الحجر الصحي والتي يجب ان لا تقل عن مدة 14 يوما. كما تتوجه بضرورة الحد من التجمعات واختصار المناسبات بأقل الاعداد الممكنة مع التقيّد بأقصى درجات الالتزام بشروط الوقاية.

و تؤكد خلية الازمة في داخلية الغرب انها مستمرة بالتشدد في اتخاذ كافة الاجراءات التي تصب في حماية المجتمع من هذا الوباء، كما انها لن توفر جهدا وبتوجيه من رئيس الحزب وليد جنبلاط في مساعدة الناس لتخطي هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب من الجميع الوعي والتحلي بالمسؤولية.

كما تشدد ان وكالة داخلية الغرب بكافة معتمدياتها وفروعها واجهزتها الادارية وبالتعاون مع كافة المعنيين،  لن تتساهل في اي أمر من شأنه ان يعرض صحة الناس للخطر، في حين ان المطلوب هو التقيد بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لحماية منطقة الغرب والشحار واهلها الأعزاء من عواقب هذا الوباء الخطير.