Advertise here

نتانياهو يوجّه رسالة لحزب الله.. وهذه تفاصيل قصف ليل الإثنين

04 آب 2020 17:07:41

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، أن "تل أبيب ستقوم بكل ما يمكنها من أجل الدفاع عن نفسها، في ظل التوتر على الحدود مع لبنان"، معلنا أن "أسرائيل ضربت الخلية التي حاولت المس بها، وأيضا ضربت من أرسلها"، قائلا: "إن على حزب الله أن يفهم هذه الرسالة جيدا".

أما من جهته، فقد قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان إن "هذه الغارات تأتي ردا على قيام خلية بزرع عبوة ناسفة على السياج الحدودي، وقد تم إحباطها في جنوب هضبة الجولان، في عملية أسفرت عن إصابة 4 مسلحين"، وفق تعبيره.

كما أوضح بيان للجيش الإسرائيلي أن "طائرات ومروحيات حربية ضربت أهدافا تابعة للجيش السوري تشمل مواقع استطلاع وجمع معلومات ومدافع مضادة للطائرات".

قصف ليل الإثنين وفجر الثلاثاء

"وكان قد قضى 15 مسلحا ينتمون إلى تنظيمات موالية لإيران، في قصف جوي على مواقع عدة من ريف البوكمال شرقي سوريا، صباح الثلاثاء"، وفقا لما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "إن المسلحين الذين قضوا من جنسية عراقية"، مشيرا إلى "أنهم قضوا خلال قصف طائرات مجهولة فجرا، استهدفت مواقع لقوات إيرانية وتنظيمات موالية لها".

ووفقا لمصادر المرصد، فإن "آليات عسكرية تابعة لتلك القوات نقلت قتلى وجرحى إلى داخل الأراضي العراقية عقب الضربات، كما استنفرت القوات الإيرانية داخل البوكمال".