Advertise here

تجاهل القناع فتوفّي بكورونا.. هذه قصة المرشح السابق للرئاسة الأميركية

31 تموز 2020 15:16:05

توفي رجل الأعمال الأميركي هيرمان كين، المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأميركية عام 2012، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وقد اشتهر الرجل بمعارضته الشديد لارتداء قناع للحماية من الوباء.

فقد أعلن محرر موقع كين الإلكتروني دان كالابريس على الإنترنت، وفاته يوم الخميس عن عمر يناهز الرابعة والسبعين، بعد دخوله المستشفى هذه الشهر بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وكتب كالابريس قائلا: "مات هيرمان كين، رئيسنا وصديقنا. لقد كان أبا للكثير منا". وأضاف: "كنا نعرف عندما دخل المستشفى لأول مرة بسبب كوفيد-19 أن هذه المعركة ستكون صعبة". وأشار كالابريس أن كين كان يعاني من صعوبة في التنفس، وتم نقله إلى المستشفى في أتلانتا بسيارة إسعاف، بعد أن تم تشخيصه بمرض كوفيد-19.

وختم كالابريس: "على الرغم من أنه كان بصحة جيدة في السنوات الأخيرة، فإنه كان لا يزال في ضمن دائرة خطرة بسبب تاريخه المرضي مع السرطان"

جاءت إصابة كين بعد أقل من أسبوعين من حضور حملة انتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب في تولسا بولاية أوكلاهوما، حيث شوهد بدون قناع. وكان كين معروفا بمعارضته لارتداء قناع. وقد تم تشخيص كين بالمرحلة الرابعة من سرطان القولون في عام 2006، لكنه نجا من المرض بعد خضوعه للعلاج الكيماوي..