بلدية ميس الجبل في بيان إلى أبناء البلدة: للتحلي بالوعي والالتزام بإجراءات الوقاية

29 تموز 2020 23:28:25

 أصدرت بلدية ميس الجبل بيانا عشية عيد الاضحى المبارك، في ظل "الظروف الصحية والاقتصادية والمعيشية الصعبة جدا في لبنان، إذ غابت عنه الفرحة والبهجة والسرور"...

وتابع البيان: "في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا، ومع انتشاره السريع في كل المناطق اللبنانية، وضمنها منطقتنا هذه، وعملا بمقررات مجلس الوزارء وتوصيات لجنة متابعة تفشي الفيروس، تتوجه بلدية ميس الجبل الى اهلها وأبنائها، بضرورة الالتزام باجراءات الوقاية اللازمة، وكذلك تناشد البلدية اهلها من جديد، للتحلي بالوعي والمسؤولية والتعاون وبخاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد".

وأكد "ضرورة الالتزام التام بقرار الاقفال العام للمؤسسات الخاصة والعامة من تاريخ30/7/2020 وحتى تاريخ 3/8/2020 ومن تاريخ 6/8/2020 حتى تاريخ 10/8/2020".

وأشار البيان إلى قيام "اللجنة الصحية في البلدية بتتبع بعض الحالات التي ثبتت اصابتها بفيروس كورونا والتي وفدت الى البلدة حديثا، كما وتتم عملية تحديد المخالطين لهم في البلدة، وحصر هذه الحالات وحجرها واجراء فحوصات pcr لها، وبناء على النتائج والمعطيات سيتم تقييم الاوضاع واتخاذ الاجراءات المناسبة، بالتعاون مع وزارة الصحة والاجهزة المعنية".

كما وطالبت بلدية ميس الجبل "عدم التنقل والتجول الا للضرورة القصوى، والالتزام بوضع الكمامة والتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، وضرورة الالتزام بالحجر المنزلي للوافدين الى البلدة (والمقيمين خارجها) وبخاصة الوافدين من بلاد الاغتراب، وعدم الاختلاط بالوافدين الى البلدة حتى لو كانوا من الاقارب والاصدقاء، وعدم التجمع وبخاصة في الاماكن المقفلة والمغلقة، وتنظيم الدخول الى المؤسسات المستثناة من قرار الاقفال (سوبرماركت/فرن/صيدلية/...) والزام الزبائن بالمسافة الآمنة وارتداء الكمامة".

كما وطالبت البلدية بـ "وقف الزيارات العائلية واختصار المعايدات على الاتصال بالهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، والغاء التجمعات الدينية (صلاة العيد وغيرها..)، والغاء تقليد زيارة الاضرحة والجبانات، وتلاوة سورة الفاتحة من المنزل، وضرورة الابلاغ عن اي اشتباه باصابة او اختلاط او اي عوارض او عن اي وافد غير متلزم بالحجر الصحي الالزامي، من خلال الاتصال باحدى الارقام الآتية:

الدكتور حسن حجازي: 03/486402

الدكتور جميل قاروط: 03/428358"...