Advertise here

نزار أبو الحسن أميناً عاماً لمنظمة الشباب التقدمي

27 تموز 2020 15:56:00 - آخر تحديث: 27 تموز 2020 16:02:17

أجرت منظمة الشباب التقدمي انتخاباتها في المؤتمر الذي عقد يوم السبت 25 تموز 2020 في المدينة الكشفية في عين زحلتا ضمن إجراءات وقائية صحية بإدارة اللجنة المشرفة على الانتخابات والتي تألّفت من مفوضة شؤون المرأة في الحزب التقدمي الإشتراكي منال سعيد، وعضوي مجلس قيادة الحزب نشأت الحسنية وخضر الغضبان، وبحضور مفوض الطلبة والشباب محمد منصور. 

الحسنية
الحسنية أكّد أهمية الانتخابات كونها تعزز روح الديمقراطية والتعددية، مشيرا الى ان المنافسة الديمقراطية تحصل فقط في منظمة الشباب التقدمي مقارنة مع كل المنظمات الشبابية. وشدد على ان لمنظمة الشباب التقدمي دورها الكبير في حفظ ارث المعلم كمال جنبلاط ودورها في محاكاة هموم الناس والشباب في هذا الوضع الصعب.

منصور
من جهته توجّه مفوّض الطلبة والشباب بالشكر للأمانة العامة السابقة على جهودها في المرحلة الماضية، مشيرا الى ان التجديد في قيادة المنظمة هو مؤشر حيوي على صحتها، موجّها التحية للجميع الذين خاضوها وللمقترعين على رقي هذه المحطة الديمقراطية.  وأكّد منصور ان الهدف الاسمى والاوحد يبقى استمرار منظمة الشباب التقدمي في مسيرتها التي عمّدتها كوكبة من المناضلين في اكثر من محطة بالدم والتضحيات. وأشار منصور الى المسؤولية الكبيرة والجهد الكبير الذي ينتظر منظمة الشباب بعد هذه المحطة الانتخابية لتبقى المنظمة في طليعة المنظمات الشبابية تحمل هم الشباب وتطلعاتهم. 

وشارك في المؤتمر 213 ناخباً وناخبة بنسبة اقتراع لامست 84%، وفار نزار أبو الحسن بمنصب أمين عام منظمة الشباب التقدمي بمجموع 106 اصوات وحصل غسان غرز الدين على 101 اصوات، و6 اوراق ملغاة.

كما فاز بعضوية الامانة العامة كل من: 
-إفلين قانصو 
-حمد سليم
-رئبال أبو زكي
-رشا ملاعب
-ساره ابو حلا
-ساره ابو حمدان 
-عاطف عبيان
-عجاج ابو رافع
-محمد عويدات 
-نجى ملاعب


كما وفاز كل من حسن شمس الدين رئيسا للمجلس التأديبي، وكل من:
-حنين العلي
-رزان زيد
-رشاد الجماز
-كمال يحيى، بعضوية المجلس التأديبي.