دورة تدريبية لـ"الفرح" و"النسائي التقدمي" و"التراث الغذائي" في الشوف

27 تموز 2020 15:02:33

نظمت مؤسسة الفرح الإجتماعية  بالتعاون مع الإتحاد النسائي التقدمي - هيئة منطقة الشوف ومؤسسة التراث الغذائي، دورة تدريبية  في بعقلين هدفها تمكين النساء إقتصاديا، وخلق فرص عمل لهن، بالاضافة الى تعريفهن على معايير الجودة والسلامة المعتمدة في التصنيع الغذائي.

شاركت في الدورة عشرون سيدة من قرى وبلدات منطقة المناصف، تدربن على مدى ثلاثة أيام  على تجفيف الخضار والفواكه، صنع المونة البيتية وتحضير الطعام الصحي، وذلك تحت إشراف المدربين المختصين نديم روضة، يارا سليمان ومروى سوبره، وبحضور مفوضة الشؤون النسائية في الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسة الإتحاد النسائي التقدمي منال سعيد، المهندسة الزراعية فرح ابي مصلح وأريج جبر عن مؤسسة الفرح الإجتماعية، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في "النسائي التقدمي" رائدة البعيني، ومسؤولة الأنشطة في جهاز المنطقة منال باز.

في إفتتاح الدورة كانت كلمة لأبي
 مصلح تحدثت فيها تحدثت عن عمل مؤسسة الفرح في مجال التنمية خاصة على صعيد دعم الشباب والمرأة، ولفتت الى ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة نشاطات تطلقها المؤسسة بالشراكة مع جمعيات مختلفة بهدف تأمين الإكتفاء الذاتي.

ونوهت الى أهمية هذه الدورات في ايجاد فرص عمل للنساء في مجال تصنيع المونة.

ثم تحدثت سعيد، فشكرت مؤسسة الفرح الاجتماعية على التعاون في هذا المشروع المهم في توقيته في ظل حاجة السيدات لإنتاج المونة في هذه المرحلة، وتحضيرا لمشاريع تصنيع المونة التي سيتم اطلاقها قريباً في المناصف وكفرنبرخ في الشوف. ولفتت الى ان "هذه الدورة مهمة جدا كونها تعرف السيدات على معايير الجودة والسلامة الغذائية اللازمة في تحضير المونة، منوهةً الى  "اهمية هذه المشاريع لتأمين الاكتفاء الذاتي للنساء اقتصاديا والاكتفاء الغذائي للمجتمع".

علما أن الدورة ستستأنف في الأسابيع المقبلة لتشمل كافة المناطق اللبنانية.