Advertise here

لجنة حقوق الانسان تستنكر صرف "مُوظفي الاميركية"

21 تموز 2020 13:35:00 - آخر تحديث: 21 تموز 2020 13:45:09

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة برئاسة النائب ميشال موسى وحضور النواب: غازي زعيتر، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي، سيمون ابي رميا، حكمت ديب، جورج عقيص رولا الطبش، حسن عز الدين، محمد القرعاوي وابراهيم الموسوي.

موسى
اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب موسى: "أنهينا اليوم في لجنة حقوق الانسان بلورة الصيغة النهائية لاعلان مكافحة خطاب التحريض والكراهية، وللأسف، ما اكثرها في ايامنا. وسنعلن عن ذلك الاسبوع المقبل، وسنحدد الموعد على الارجح الثلثاء. والاعلان يشمل امورا ومبادئ عامة تتعلق بهذا الاطار".

وأضاف: "الموضوع الثاني الذي تطرقت اليه اللجنة هو الصرف الجماعي وآخرها صرف موظفين في "مستشفى الجامعة الاميركية"، اللجنة تستنكر هذا الصرف الجماعي في هذه الايام ايا تكن المسببات لأنها، في النهاية، تطاول الناس وحقوقهم ولو اخذوا حقوقهم القانونية. لكن هذا الامر مدعاة لمأساة اضافية في ظل الظروف الصعبة، وستعقد اجتماعا قريبا مع كل المعنيين بالوزارات المعنية بهذا الموضوع لدرس هذا الامر، وللأسف يتكرر، والذهاب الى خلاصات تحافظ على حقوق الناس في العمل في حال كان هناك صرف تعسفي او جماعي، وسنعقد جلسة لهذا الموضوع نتحدث فيها عن كل هذه الامور".