Advertise here

لليوم الثاني على التوالي: المواقع الإيرانية في دير الزور تحت القصف

19 تموز 2020 21:16:00 - آخر تحديث: 25 أيلول 2020 09:44:14

لليوم الثاني على التوالي تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الايرانية غارات جوية مجهولة الهوية، في وسط وشرق سوريا، دون الكشف عن الأضرار والخسائر البشرية.
فقد أغارت طائرات، يعتقد أنها تابعة لقوات التحالف الدولي، على مواقع إيرانية بريف دير الزور ليل السبت، بينما قصفت طائرات مسيّرة "درون" مواقع ميلشيات تابعة لطهران في ريف حماة.


من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات جديدة هزت مناطق نفوذ القوات الإيرانية والميليشيات الموالية في ريف دير الزور، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث سمع دوي 6 انفجارات عنيفة في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، من دون معرفة طبيعتها.


وكانت انفجارات ضربت منطقة سلمية، الخاضعة لسيطرة النظام بريف حماة الشرقي، ناجمة عن استهداف جوي بطيران مسيّر على مواقع ومقرات إيرانية يعتقد أنها مراكز تطوير صواريخ وإنتاج عسكري. كما تشهد هذه المناطق غارات جوية مستمرة تنفذها إسرائيل وقوات التحالف الدولي وتستهدف الوجود العسكري الايراني في سوريا، والميليشيات المدعومة من قبل طهران، كما تركز على مواقع الدفاعات الجوية التابعة للنظام.


يأتي ذلك بالتزامن مع عمليات إعادة انتشار نفذتها الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية شرق سوريا، حيث كشفت مصادر محلية عن تحركات مكثفة للميليشيات في منطقة الميادين بريف دير الزور بعد يومين من انتقال مجموعات روسية من منطقة البوكمال إلى ريف الرقة.