مبادرة من "روتاري": توزيع أدوية في منطقة الجرد- عاليه

16 تموز 2020 18:08:12

قام وفدٌ من نادي روتاري عاليه مؤلفاً من رئيس النادي، وجدي علامة، ومساعد المحافظ للمنطقة الروتاريّة 2452، رامي سلمان، ورئيس بلدية الرمليّة الزميل نضال سلمان، و د. أمارة الصايغ، والرئيس المنتخب، سامر سليم، بمبادرة توزيع أدوية خاصة للأطفال في سبعة مستوصفات في منطقة الجرد- عاليه: مستوصف بتاتر، ورويسات صوفر، وشارون، وبدغان، ومجدلبعنا، والمشرفة، والرملية.

وفي الجولة علّق رئيس نادي روتاري عاليه، وجدي علامة، شاكراً حسن الاستقبال في كافة القرى، ومشدّداً على أهمية مشروع أدوية الأطفال التي لا يتم تأمينها من المؤسّسات المعنية بتوزيع الأدوية، والذي فاقت كلفته ثمانية آلاف دولار، معرباً عن استعداد النادي لتأمين الدعم لكافة المؤسّسات الصحيّة في منطقة عاليه حسب الإمكانات المتاحة، مضيفاً أن هذا المشروع يُضاف إلى رصيد النادي من سلسلة مشاريع صحية وإنمائية على صعيد المنطقة خصوصاً، ولبنان عموماً.

بدايةً قام الوفد بزيارة مستشفى الإيمان في عاليه حيث اجتمع مع مدير المستشفى، د. عماد الحاج، لمعرفة الحاجات وفُرص الدعم المتاحة.

ثم بدأت عملية التوزيع في مستوصف شباب بتاتر، وكان باستقبال وفد الروتاري مدير مستوصف بتاتر، السيّد رجا غريزي، والدكتور عماد غريزي.  وتابع الوفد زيارته إلى المركز الصحّي في صوفر والتابع للمنتدى النسائي اللبناني، وكان في استقباله مديرة المركز، السيّدة ريما البنّا الصايغ، وعددٌ من الموظّفين.  وشكرت مديرة المركز نادي روتاري عاليه على المبادرة القيّمة لأنّ المركز بأمسّ الحاجة إلى هذه الأنواع من الأدوية.

وبعدها زار الوفد مستوصف شارون الخيري، وكان في استقباله رئيس المركز، السيّد سمير الصايغ، و عدد من العاملين فيه.

ثم تابع الوفد بزيارة مستوصف بدغان، وكان في استقباله رئيس البلدية الدكتور زاهر شيّا وعقيلته مع فعّاليّات القرية ومديرة المركز.  وشكر الدكتور شيّا نادي روتاري عاليه معلناً بأنّها ليست المرة الأولى التي يقوم نادي روتاري عاليه بدعم مستوصف بدغان، مثنياً على جهود النادي وعطاءاته.

وفي بلدة مجدلبعنا كان اللقاء في المركز الصحّي الاجتماعي بحضور رئيس بلدية البلدة، روزبا عبدالخالق، و رئيسة جمعية المرأة الدرزيّة، كاميليا حليمة بلّان، والرئيسة الفخرية لجمعية المرأة الدرزية، د. ابتسام عبدالخالقعبدالخالق، والعاملين في المركز.

وقام الوفد بجولة على أقسام المركز وشكر رئيس البلدية الرّوتاري على مساهمته القيّمة في تأمين مقومات الصمود في مواجهة التحديات التي تعصف بالبلاد.

وتابع الوفد إلى بلدة المشرفة وكان في  استقبالهم مدير المستوصف فؤاد الحكيم والموظفين حيث تمّ تقديم الأدوية لهم.

وختاماً، تابع الوفد زيارته إلى بلدة الرمليّة حيث زار مستوصف البلدة، وكان في استقبالهم نائب رئيس الندوة الثقافية الرياضية، هاني شعبان، ورئيس بلدية الرمليّة، نضال سلمان، والعاملين في المستوصف حيث تم تقديم الأدوية المشار إليها.