"بولغاري" تطلق مجموعة مجوهرات فاخرة

13 تموز 2020 10:00:00

قواعد العمل المعتادة تتكسر، و"النظام" القائم بات عرضة للانهيار؛ وتحف مبتكرة ترى النور عبر القدرات الإبداعية وملكة الخيال بوحي من 2700 سنة من فنون وانجازات معمارية رومانية لا مثيل لها.
وتناغماً مع وفائها الذي لا رجعة عنه للإصالة والجرأة، تواصل دار بولغري شق طرق جديدة متألقة بكل ما تمتلك من جرأة وشجاعة. وفي مستهل العقد الثالث من رحلتها "الثورية" الناجحة، تسطر بولغري فصلاً جديداً من مغامرتها الرائعة ممثلة في مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان".

واحتفاءً بروحية دار المجوهرات الرومانية القوية التي لا تعرف الهزيمة، تبرز مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان روك B.zero 1 ROCK " لتجسد صورة محطم القواعد المألوفة الذي لا يطلب الأذن من أحد ويرتبط ارتباطاً عميقاً بما يحفل به تاريخ دار بولغري من سمات وخصائص جوهرية أصيلة متوارثة ... ولقد تمثل هذا في تعبير "تحرري" غير مقيد عن الاستقلالية والقوة، وبما يعكس شخصية بولغري الريادية الأصيلة مقرونة بقدرات إبداعية تفتح آفاقاً جديدة غير مسبوقة. 
وبوحي من تصميم القلادة التراثية الضيقة التي تحيط بالعنق المصنّعة بأسلوب التوبوغاز tubogas ، والمزينة بأوتاد (براغي عديمة الرأس) ويعود عهدها إلى ثمانينيات القرن الماضي، تتألق مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان روك" الجديدة كرمز أيقوني للتميز والتعبير عن الذات.
وتأتي الخطوط الحلزونية المتموجة غير التقليدية في تصميم مجوهرات بي. زيرو وان الأصلية، والمستوحاة – أي الخطوط – من الشكل الدائري لمسرح الكولوسيوم Colosseum المدرّج في روما والأكثر شهرة عالمياً .. تأتي متناغمة مع تصميم الأوتاد الهندسي غير التقليدي الذي يتماشى مع تصاميم المبتكرات الإبداعية.


مجموعة مجوهرات "بي. زيرو وان روك" تفتخر بتصاميمها التي تخطف الأبصار والتي يُراد لها الارتقاء بشخصية المرأة والرجل وتفردها على نحو غير مسبوق .. ونعني بذلك النساء والرجال الذين يريدون توجيه رسالة تتحدث عن الاستقلالية والقوة والجرأة. وابتداءً بمغني الروك ومروراً بالمفكرين المستقلين وانتهاءً بطلاب لذات الحياة ومتعها، فهؤلاء جميعاً يؤكدون على تفردهم من خلال الحلي والمجوهرات الأيقونية. وإذ هي الآن من حيث التصميم أشد تأثيراً من أي وقت مضى، فإن مفردات مجموعة بي. زيرو وان تجسد إنموذجاً لجيل جديد من المجوهرات النفيسة للجنسين، لتحتل بذلك مرة أخرى موقعاً ريادياً في ميدان صناعة المجوهرات.
هنا، تحرص بولغري على الجمع ما بين الذهب الأصفر والماس عند الحافات، وتوظيف أدوات تكنولوجية لإضفاء لمسات من السيراميك الأسود على حافتي "النسخة" المصنّعة من الذهب الزهري، والتي نُقش عليها شعار بولغري المزدوج على النحو الذي يحيط بالجزء الرئيسي من تشكيلة حلي بي. زيرو وان المزود بالأوتاد.
وانطلاقاً من تصاميم خاتم بي. زيرو وان الأيقونية الشهيرة (والذي يتوفر بنموذجين اثنين)، فإن هناك قلادات مزودة بسلاسل هندسية جديدة وأساور وأقراط هي الأخرى تعيد إلى الذاكرة الصورة الذهنية الجريئة لمجموعة بي. زيرو وان.
مجوهرات مستحدثة آسرة .. أفكار جديدة لمجوهرات قادرة على تقوية قدرات من يرتديها .. حالات ذهنية تتجه نحو التمرد لتشيع الجمال والتألق والفخامة .. كل هذا يأتي وليد أفكار وأساليب عمل بولغري المميّزة المنقطعة النظير.