Advertise here

حديفة في لقاء مع ناشطين في الإقليم: حزبُنا حزب الحريات.. ولنعمل لتحصين المجتمع

11 تموز 2020 10:51:38

نظّم مكتب مفوضية الإعلام في وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي، لقاءً في مركز الوكالة للناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، مع مفوّض الإعلام في الحزب صالح حديفة، بحضور وكيل الداخلية الدكتور بلال قاسم، وأعضاء مكتب الإعلام في الوكالة.

قاسم 
بعد الترحيب بالمشاركين من وكيلة مفوضية الإعلام في الإقليم نيللي السيد، تحدّث وكيل الداخلية عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي، التي باتت تشكّل المحرّك الأساس لكل مفاصل الحياة،  سواء السياسية، أو الاجتماعية، أو الاقتصادية، أو حتى الأمنية، وشدّد على ضرورة التعاطي بمسؤولية، وشفافية، ومصداقية، عند نقل أي معلومة، أو عند التعبير عن أي موقف. 

وشدد قاسم على الدور الذي تقوم به جريدة "الأنباء" الالكترونية، مشيرا الى ضرورة مواكبتها في التغطيات والمتابعات.

حديفة
ثم تناول حديفة بدايةً الوضع العام في البلاد، والظروف الصعبة والمعقدة التي يتخبط بها الوطن والمواطن بدءاً من الوضع الصحّي، حيث أن جائحة كورونا تتفاعل من جديد، وهو ما يرتّب على الإعلام، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، دوراً أكبر لناحية نشر التوعية بضرورة الالتزام بالارشادات الوقائية.

وتطرّق حديفة أيضاً إلى الوضع الاقتصادي المعيشي المتردي، مؤكداً أن لا أولوية تتقدم على أولوية الهم المعيشي للمواطن بالنسبة للحزب ورئيسه وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، حيث تم اتّخاذ سلسلة إجراءات لهذه الغاية من أجل الصمود في هذه المرحلة الدقيقة والمفصلية في تاريخ لبنان، مشيراً إلى أن فتح جبهات سياسية دون أفق هو أمر لا طائل منه، وبدل الخوض فيها الأفضل العمل بما يعود بالنفع على المواطن وعلى تحصين المجتمع.

وأكّد أن الحزب التقدمي الاشتراكي لم ولن يكون شمولياً، فهو حزب الحريات واحترام الآخر على قاعدة الالتزام بالأخلاق والمبادئ التي أرساها المعلّم الشهيد كمال جنبلاط. 

ودعا إلى التواصل الدائم مع مفوضية الإعلام من خلال وكالة الداخلية، ومكتب الإعلام فيها، مؤكداً أن صفحات جريدة "الأنباء"، مفتوحةٌ أمام أي رأي أو موضوع يصبّ في خدمة المجتمع. 

مداخلات
بعدها جرى نقاش حول مختلف القضايا السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، حيث ردّ حديفة على أسئلة الحاضرين، مبدياً استعداده لتلبية لقاءات قادمة بهدف الاستمرار في التواصل.

اجتماع مكتب الإعلام
وكان قد عُقد اجتماعٌ لأعضاء مكتب الإعلام في الوكالة مع حديفة ووكيل الداخلية، وجرى خلاله عرض لآلية عمل المكتب، ومواكبته لكافة الاستحقاقات والمواضيع، ووضع خطة مستقبلية، فضلاً عن بعض الاقتراحات التي طرحها أعضاء المكتب.
وجدد حديفة خلال اللقاء استعداد مفوضية الإعلام لإقامة دورات تدريبية بكل ما يختص بالعمل الصحفي لتفعيل  مكاتب الإعلام، مشدداً على ضرورة الإضاءة إعلامياً على المواضيع التي تهم المجتمع المحلي، وعلى المبادرات الفردية، والحِرف، وغيرها من أجل تشجيعها ودعمها.