فرعية الإدارة والعدل درست المواد المتعلقة بالنيابة العامة التميزية

09 تموز 2020 22:17:21

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن الادارة والعدل والمكلفة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء العدلي اليوم جلسة برئاسة النائب جورج عدوان وحضور النواب السادة: بوليت يعقوبيان، سمير الجسر، حسن عز الدين، جورج عطالله، بلال عبد الله وشامل روكز.


كما حضر كل من نقيب محامي بيروت الاستاذ ملحم خلف، نقيب محامي طرابلس الاستاذ محمد المراد، القاضي اليان صادر ممثلة مجلس القضاء الاعلى.
- القضاة السادة: جاد معلوف، رنا عاكوم، يحى غبورة، الفين ابو ديوان، ماريز العم وكارلا شواح.


واشارت اللجنة في بيان الى انها تابعت درس الاقتراحات المذكورة، ولما كانت قد انهت في الجلسة السابقة الفصل الثالث من الباب الثاني مع تعليق بعض المواد، تابعت في هذه الجلسة عملها في مناقشة المواد التي تليها، فناقشت مواد الفصلين الرابع والخامس من الباب المذكور المتعلقة بتنظيم محكمة التميز وادارتها وصلاحيات الرئيس الاول فيها، كما دور هيئتها العامة ونصابها وكيفية اتخاذ قراراتها.
وتابعت اللجنة جلستها ودرست المواد المتعلقة بالنيابة العامة التميزية وعلاقتها بالنيابات العامة الاستئنافية وخصائصها، والتقرير السنوي الذي يجب ان تعده.
بعد الاستماع الى نقابتي المحامين ومجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل، وبعد المناقشة والتداول اقرت غالبية المواد المذكورة معدلةً.
رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية بالأحكام المتعلقة بالدوائر القضائية.