جدول مواعيد الرحلات القادمة إلى لبنان

30 حزيران 2020 15:30:01

صدر عن شركة طيران الشرق الأوسط البيان الآتي:


"عطفاً على البيان الصادرعن شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية بتاريخ 23 حزيران 2020، يهمنا توضيح التالي لمسافرينا الكرام:
يسمح  بدخول المسافرين  العرب والأجانب إلى لبنان وفق الشروط التي كانت معتمدة من قبل الأمن العام اللبناني قبل جائحة كورونا Covid-19. يستثنى من ذلك الرعايا السوريون والفلسطينيون اللاجئون في سوريا الراغبون بالعبور براً إلى سوريا والذين لا يستوفون شروط الدخول إلى لبنان بسبب إقفال الحدود البرية إلا في حال حيازتهم على موافقة من السلطات السورية تسمح لهم بالعبور إلى سوريا.
يقسم المسافرون القادمون إلى لبنان إلى قسمين :
القسم الاول: المسافرون القادمون من دول يتوفر فيها فحص PCR.
الشرق الأوسط: عمان- القاهرة
الخليج العربي: ابو ظبي - الدمام - دبي - جدة - المدينة المنورة - الرياض
أوروبا: اثينا - بروكسل - فرانكفورت - جنيف - لارنكا - لندن - باريس - اسطنبول
أفريقيا: أكرا - لاغوس
القسم الثاني: المسافرون القادمون من دول لا يتوفر فيها فحص  PCR.
الشرق الأوسط: بغداد - البصرة- النجف - إربيل
الخليج العربي: الدوحة - الكويت
أوروبا: مدريد - كوبنهاغن - يريفان - ميلانو - روما
أفريقيا: أبيدجان
الإجراءات في ما خص الدول التي يتوفر فيها فحص الـPCR
على المسافرين القادمين إلى لبنان من بلدان يتوفر فيها فحص PCR الخضوع لهذا الفحص، باستثناء الأطفال دون خمس سنوات، في المختبرات المرخصة من قبل السلطات المحليّة وذلك قبل 96 ساعة أي أربعة أيام على الأكثر قبل موعد المغادرة وعليهم إبراز نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب  Check in Countersقبل المرور إلى دائرة الهجرة. في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية، يُمنع المسافرالمعني من الصعود إلى الطائرة.
لدى الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي، يُجرى للمسافرين على متن شركة طيران الشرق الأوسط فحص PCR آخر، على نفقة الشركة، وعليهم الإلتزام بالحجر المنزلي لحين صدور نتيجة الفحص الجديد الذي أجري في المطار وتبلّغ نتيجة الفحص إلى المسافر خلال 24-48 ساعة عبر رسالة نصية مع نسخة الكترونية. تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم تحصيل قيمة هذا الفحص من المسافرين ولن تضاف إلى كلفة بطاقات سفرالشركة.