ترامب يتحدث عن فيروس آخر لا يقل خطورة عن كورونا!

28 حزيران 2020 11:45:04

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن وباء أخر غير فيروس كورونا يفتك بمواطنيه بصمت، وقال إن حوالي 1.2 مليون مقيم في الولايات المتحدة مصابون بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

وجاء ذلك في بيان وزعه البيت الأبيض، حول إعلان ترامب في اليوم الوطني لفحص فيروس نقص المناعة المكتسبة، قال فيه: "في الوقت الحالي، يعيش حوالي 1.2 مليون شخص في الولايات المتحدة مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة (HIV). ولسوء الحظ ، فإن واحدا من كل سبعة منهم لا يعرف أنه مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، وهذا يشكل تهديدا خطيرا للصحة العامة".

ووفقا له، انخفض عدد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة في الولايات المتحدة بأكثر من الثلثين منذ بداية انتشار وبائه في الثمانينيات، ولكن الآن يتم الكشف عن هذا الفيروس لدى حوالى 40 ألف أميركي كل عام.

وأضاف: "حوالى 80 في المئة من هذه الإصابات الجديدة جاءت من أشخاص لم يتم تشخيص إصابتهم بالفيروس، أو لم يتم علاجهم. وتوضح هذه الأرقام مدى أهمية استمرارنا في استخدام الابتكار والإبداع الأميركي لتطوير علاجات لهذا الوباء الخطير".

ووجه ترامب نداء لوقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية. وأشار إلى أن إدارته طلبت 716 مليون دولار من الكونغرس لمنع انتشار فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) وتحسين الرعاية والعلاج وحماية الأشخاص المصابين بهذا الفيروس للسنة المالية التالية.