لقاء اعلامي حول الرؤية الصناعية المستقبلية في لبنان... عبد الصمد: للاعلام دور مهم في التسويق لخطة صناعية

22 حزيران 2020 14:28:20

أكّد وزير الصناعة عماد حب الله أنّ الصناعة هي القطاع الداعم للاقتصاد، شارحًا أنّ أهميتها أنّها الأساس في عملية الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المنتج.

كلام حب الله جاء خلال لقاء اعلامي عُقد حول الرؤية الصناعية المستقبلية في لبنان ودور الاعلام في تسليط الضوء عليها. 

وأكّد أنّ هناك مجالات كثيرة للتشارك بين الوزارة والاعلام، لافتًا إلى أنّه على الإعلام الرقابة المستمرة على الصناعيين لتحفيز الجودة، ومساعدة المصانع على رفع مستواها، واعداد دراسات عن المصانع والصناعيين ورجال الأعمال، والمشاركة الفعالة بنشر ثقافة التصني،ع واعداد التقاير والافلام قصيرة عن الصناعات في لبنان، واطلاق حملات دعائية للصناعة اللبنانية وغيرها.

بدورها، شدّدت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد على أنّ دور الاعلام مهم للتسويق للخطة الصناعية في الداخل والخارج، معتبرة أنّه اذا تم تشجيع الصناعة يتحسن وضع الليرة اللبنانية.

وأشارت إلى أنّ الاعلام يتكامل مع حركة الانتاج، وهو بحد ذاته صناعة، مؤكدة أنّ الصناعة تحتاج الى اعلام وطني واع يضيء عليها ويشجع على الاستثمار بها.

وقالت: "سنقدم كل التسهيلات للانتاج الاعلامي الذي يزيد فرص العمل، ومذكرة التفاهم هذه هي باكورة سلسلة لقاءات وتفاهمات مع مختلف الادارات الاخرى من اجل النهوض بوطننا والتكامل فيما بيننا".

أما رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميّل، فأكّد أنّ القطاع سيكون على قدر التحيات وسنعمل بكل قدراتنا لتوفير احتياات اللبنانيين من السلع.

وقال: "نحن مع الاقتصاد الحر الذكي والمتطور".