جعجع: مصالحة الجبل مقدسة ونحن ضد تطويق جنبلاط

الأنباء |

قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" ‏الدكتور سمير جعجع في حديث تلفزيوني: "أنا لا أتخوّف على إتفاق الطائف في المجال الذي طرحه الوزير وليد جنبلاط، وإذا ما كان هناك تخوّف على هذا الإتفاق فهو من حرمان الدولة من القرار الإستراتيجي. جل ما في الأمر هو أن الوزير جنبلاط شعر بمحاولة لتطويقه".

أضاف: "‏البعض في الحزب التقدمي الإشتراكي شعر بأن هناك محاولة لتطويقهم والرئيس الحريري لم يحرّك ساكناً في هذا الأمر إلا أنه عادت لتتوضح الأمور".

واعتبر جعجع أن "‏مصالحة الجبل مقدّسة بالنسبة لنا وهو جوهرة لبنان ولا يمكن اللعب في هذه المسألة وإن كان نظام الأسد يحاول تطويق النائب جنبلاط فنحن سنقوم بكل ما يمكن القيام به من أجل الحؤول دون ذلك".

وقال: "‏نحن نعتبر الوقوف في وجه تطويق وليد جنبلاط معركة وطنيّة واجب علينا الوقوف إلى جانبه فيها. وانا أعرف أن لسعد الحريري معزّة خاصة لوليد جنبلاط منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري". 

‏وأردف قائلا: "أنا أدرك أنه عند تشكيل الحكومة لم يعد الرئيس الحريري التوقف عند بعض التفاصيل التي كان من المفترض أن يتوقف عندها وما لبث ان أتى تشكيل العقيد ملاعب ليظهر وكأن هناك اتفاق بين الحريري وباسيل على تطويق جنبلاط". 

وأشار إلى أن "‏زيارة الوزير أكرم شهيّب كانت من أجل وضعي في الأجواء ورأي داخل الإجتماع هو نفسه رأي الذي أقوله اليوم".