Advertise here

النائب جنبلاط يلتقي وفوداً شعبية مؤيدة ومتضامنة في المختارة

09 شباط 2019 18:31:00 - آخر تحديث: 09 شباط 2019 21:03:51

إلتقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة السبت ضمن لقاءاته الأسبوعية، عدداً من الوفود الشعبية والأهلية والإجتماعية، لتأييده وإعلان وقوفها إلى جانبه وتضامنها معه، ولشكره على الاهتمام بقضايا متصلة بمطالبها، واستعراضها مسائل حياتية وخدماتية ومطلبية عامة. 

وتقدم الوفود رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية بحضور وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، ووزير الصناعة وائل أبو فاعور، والنائبين فيصل الصايغ، وهادي أبو الحسن، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق، التقى النائب جنبلاط وفداً ضم الهيئة الإدارية لنقابة المعلوماتية والتكنولوجيا برئاسة النقيب جورج خويري، لاطلاعه على أوضاع النقابة بعد خطوة التنظيم والبدء بمأسستها لحفظها حقوق العاملين على كافة المستويات لا سيما الصحية والتعليمية وهدف مشاركة أبناء الجبل في النقابة، وكذلك لعرض الأفكار الآيلة إلى تطوير انشطتها وتفعيلها.

والتقى وفداً مشتركاً من عائلتي ضو ويزبك في ديركوشة وكفرقطرة ضم مشايخ وفاعليات  لشكره على اهتمامه بأمور متعلقة بالبلدتين. وتحدثت باسم الوفد الكاتب العدل لودي ضو يزبك شاكرة، و"الاعتزاز بقيادة النائب جنبلاط السياسية والوطنية والاستمرار بذات النهج".

 كما التقى وفدا شعبياً كبيراً من بلدة شارون مع عائلة الأحمدية لشكره رعايته المصالحة التي جرت مع عائلة الصايغ وإنهاء ذيول مشكلة بين العائلتين إمتدت لنحو سنتين. والقى كل من ناصر ونزيه الاحمدية كلمتي شكر وتقدير، وتأكيدهما على متابعة النهج الذي رسمه المعلم كمال جنبلاط والمستمر مع النائب جنبلاط في كل المحطات السياسية والوطنية لتحطيم كل المؤامرات ".

ومن زوّار المختارة وفد من بلدة وادي خالد تقدمه ةمام البلدة الشيخ عبدالله دويك الذي شدد على "العلاقة التي تربط البلدة بقصر المختارة منذ زمن بعيد والمستمرة اليوم مع مسيرة النائب تيمور جنبلاط التي تتخطى الطوائف والمناطق". وجرى بحث عددا من القضايا الملحة لا سيما القضايا التربوية المتصلة بالبلدة.

كما زار المختارة وفد شعبي كبير مشترك من قرى وبلدات العزونية، وبمهريه، وعين دارة، واغميد، ضم مشايخ وفاعليات وهيئات إجتماعية وبلدية، جاءه متضامنا بوجه الحملة السياسية التي يتعرّض لها قصر المختارة، واعلان وقوف الاهالي إلى جانب الدار والالتفاف حوله" وتحدث باسم الوفد الشيخ حمزة كوكاش.

كما إلتقى النائب جنبلاط وفداً شبابيا كبيرا من عائلة حلاوي في الباروك لإعلان الوقوف إلى جانبه و"تمسك الاهالي بالنهج السياسي الذي يسير عليه قصر المختارة وعدم التخلي عنه تحت اي ظرف"، ومثله وفد من عائلات بلدة الجاهلية، لشكر النائب جنبلاط على الإهتمام بقضاياهم وتلبيتها، و"اعلان الوقوف إلى جانبه في ما يتعرض له من ضغوط". 

وإستقبل وفداً من عائلة محمود وعائلات الباروك ضمن الإطار نفسه، وتحدث باسمه الشيخ علي محمود شاكرا للنائب جنبلاط اهتمامه بحاجات البلدة على كافة المستويات.

والتقى النائب جنبلاط أيضاً وفدا من بلدة عين قنيا في حاصبيا ضم مشايخ وفاعليات شكره على ايلائه البلدة اهتمامه، وبحث مطالب تخصها. ومثله وفد من بلدة ظهر الأحمر وعائلة بحمد لعرض مسائل متصلة باحتياجات البلدة. وكذلك وفد من عائلة عبد الخالق في مجدلبعنا جاءه مؤيدا ومعلنا الوقوف إلى جانبه.

والتقى النائب جنبلاط وفداً من الجمعية الخيرية النسائية في عين وزين مع المجلس البلدي لشكره على اهتمامه بالمستوصف الخيري الصحي في البلدة، وعرض مسائل تطويرية. ومن عائلتي أبو فرّاج وطربيه في بعلشميه مؤيداً وداعماً مسيرة النائب جنبلاط السياسية والوطنية ووفدا من إدارة فرع فرنسبنك في بعقلين.

وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من اتحادي بلديات جبل الشيخ في راشيا، والسويجاني في الشوف، ورئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، ومن مجالس بلدية واتحادات واندية وجمعيات حيال مطالبها وفروعا حزبية ومواطنين.