Advertise here

نقابة الصرافين: المركزي سيضخ الدولار في السوق.. وتحذير للمواطنين

12 حزيران 2020 13:24:00 - آخر تحديث: 12 حزيران 2020 13:38:07

إتّخذ مجلس الوزراء، الذي انعقد في السراي الحكومي، برئاسة رئيس الحكومة حسان دياب، وفي حضور الوزراء، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس جمعية المصارف سليم صفير، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ونقابة الصيارفة، قراراً بضخ الدولارات حالاً في الأسواق.

وأشار وفد نقابة الصيارفة، بعد انتهاء الجلسة، إلى انّ "ضخ الدولارات هو لتلبية حاجات المواطنين من المستلزمات الضرورية وخلص الاجتماع الى دعم القوى الأمنية لقمع السوق السوداء من أجل مساعدة الصرافين المرخصين لضبط الدولار".

وأكّد ان "هناك إصراراً لدعم الدولار مادياً وليس بالكلام فقط كما كان يجري سابقاً"، لافتاً الى انّ "المشكلة كانت إجمالاً بسبب ضخّ الدولار لذلك البنك المركزي يضخ دولاراً نقدياً استثنائياً من خلال الصيارفة الفئة "أ" وسنرشّد بيع الدولار".

وأشار الوفد الى انّ "سلامة صرّح للمجتمعين انّ هناك دولاراً يكفي لتسديد حاجة المواطنين شرط أن نقوم نحن بترشيد البيع ولن نبيع الدولار لمن يقوم بالمضاربة على الليرة اللبنانية".

وقال: "سنلتزم ببيع الدولار بسعر 3940 ليرة لبنانية"، مضيفاً: "ما فينا نعرف لأيمتى فينا نضاين".

وشدّد الوفد على انّ "كل شيء خارج إطار دعم المصرف المركزي للصيارفة فئة "أ" يعتبر سوق سوداء"، معلناً انّ "المصارف لن توافق على تسلم الدولار إلا بموجب إشعار صادر عن صراف من فئة أولى مرخص".

وتمنى وفد نقابة الصيارفة على المواطنين "المساهمة في الحملة من أجل نجاحها"، محذرا إياهم من التوجه إلى السواق السوداء وخروج الدولار من البلد.