Advertise here

المظاهرات في سوريا مستمرة.. والنظام يواجه بالإعتقالات

11 حزيران 2020 09:03:23

شهدت محافظة السويداء، لليوم الرابع على التوالي، مظاهرات يشارك فيها معارضون للنظام السوري، وسط إطلاق نار من مجهول على المتظاهرين.

وبالتفاصيل، فقد رفع المعارضون في «ساحة الفخار» بمدينة السويداء لافتات طالبت بـ«إطلاق سراح معتقلي الرأي؛ المواطن حمود عقيل والمواطن ناصر بندق ورائد الخطيب» الذي اعتقل بعد مشاركته في مظاهرة أول من أمس.

وأفادت شبكة «السويداء 24»، أمس، بـ«تجدد الاحتجاجات لليوم الرابع على التوالي في مدينة السويداء، حيث تجمع العشرات في ساحة الفخار بمدينة السويداء، للمطالبة برحيل الرئيس السوري، رافعين شعارات سياسية، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعن الشاب رائد الخطيب الذي اعتقلته قوات الأمن الثلاثاء».

وكانت مصادر محلية في مدينة السويداء قالت لوكالة الأنباء الألمانية إن «قوات الأمن السورية اعتقلت الناشط المدني رائد عبدي الخطيب من مكتبه في المدينة ظهر الثلاثاء»، مؤكدة أن القوات: «لم تعتقل أحداً من المشاركين في المظاهرات، وربما يكون اعتقال الخطيب ليس على خلفية المظاهرات، وربما تكون هناك أسباب أخرى». وقد ازدادت أعداد المشاركين في المظاهرات التي استمرت لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي، وإسقاط النظام، ورددت هتافات ضد روسيا وإيران.

وأفادت الشبكة أمس بـ«إطلاق مسلح مجهول النيران على المارة من سلاح حربي أمام (ساحة سلطان باشا) مقابل مبنى المحافظة، قبل أن يلوذ بالفرار على دراجة نارية، وذلك بعد انتهاء المسيرة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات».
وبدأت الأجهزة الأمنية، الثلاثاء، حملة اعتقالات للمشاركين في مظاهرات مدينة السويداء جنوب البلاد، بعد استمرارها لليوم الثالث وخروج عشرات في مظاهرة احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي، ومطالبين برحيل الرئيس الأسد، وهاتفين: «يا أهالي الشام... يا أهالي الشام... عنا بالسويداء سقط النظام».