Advertise here

اعتصام امام تعاونية موظفي الدولة في النبطية احتجاجا على تقديم المعاملات الادارية عبر ليبان بوست

09 حزيران 2020 13:44:01

 نفذ المعلمون والموظفون في القطاع العام في محافظة النبطية اعتصاما أمام فرع تعاونية موظفي الدولة في النبطية، احتجاجا على حصر المعاملات الادارية من منح تعليم ومساعدات مرضية من خلال ليبان بوست.

فرحات
وقال الرئيس السابق لرابطتي التعليم الاساسي في الجنوب والنبطية علي فرحات: "ان المعلمين والموظفين يتكبدون معاناة كبيرة بسبب وقوفهم في طوابير لتقديم المنح المدرسية في ليبان بوست في النبطية، ودفع 8 الاف ليرة عن كل معاملة، ما يعني ان هناك صفقة مشبوهة وفسادا، وهو ما نقدمه اخبارا للنائب العام المالي القاضي علي ابراهيم ولرئيس الحكومة الدكتور حسان دياب. انها صفقة مالية برسم التفتيش المركزي"، مشددا على تنظيم الامور في التعاونية لتقديم المنح فيها، مؤكدا ان ما يجري هو صفقة فساد".

وأكد المعتصمون ان "القرار الحصري مع ليبان بوست يدل على وجود صفقة"، وطالبوا بان يكون القرار في تقديم المعاملات اختياريا إما في التعاونية أو عبر ليبان بوست، مستغربين كيف ان كل الوزارات تستقبل المعاملات مباشرة، فيما التعاونية عبر ليبان بوست مع ما يترتب على ذلك من ازدحام امام المركز. واشاروا الى ان المدير العام للتعاونية يحيى خميس لم يتجاوب مع الروابط، وأصر على تقديم المعاملات من خلال ليبان بوست "غير آخذ في الاعتبار موضوع الكورونا".