Advertise here

ايار أكثر الشهور شمسا وجفافا في تاريخ إنكلترا

02 حزيران 2020 19:00:00


أكدت خدمة الأرصاد الجوية في بريطانيا ما توقعه معظم الناس القابعين في المنازل خلال فترة إغلاق فيروس كورونا؛ وهو أن شهر ايار الفائت كان أكثر الشهور المشمسة في تاريخ البلاد على الإطلاق.

وقال مكتب الأرصاد، الاثنين، إن البلاد شهدت 266 ساعة من أشعة الشمس خلال الشهر، ما يتجاوز الرقم القياسي السابق لشهر حزيران 1957 بساعة واحدة، وفق سجلات تعود إلى عام 1929.

وأوضحت الأرصاد الجوية أيضا أن شهر ايار كان أكثر الشهور جفافًا في إنكلترا على الإطلاق، والثاني على التوالي في ويلز، في سلسلة هطول الأمطار التي تعود إلى عام 1862.

وأثار الطقس الدافئ والجاف مخاوف بشأن ما إذا كان من المحتمل أن يؤدي إلى ارتفاع ثانٍ محتمل في تفشي الفيروس التاجي في البلاد، خاصة الآن بعد أن بدأت جميع أجزاء المملكة المتحدة الأربع، إنكلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، في تخفيف بعض قيود الإغلاق، وإن كان بسرعات مختلفة.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، كانت الشواطئ والحدائق مكتظة، حيث من الواضح أن العديد من الأشخاص لا يلتزمون بالمبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي بالبقاء على مسافة مترين (6 أقدام ونصف).

وقالت كريستين ماكغورتي، الرئيس التنفيذي لشركة ووتر ووتر في المملكة المتحدة: "مع وجود الكثير من الناس في منازلهم والاستمتاع بحدائقهم، فإن شركات المياه تشهد طلبًا قياسيًا على المياه، الأمر الذي يمكن أن يسبب مشاكل في ضغط المياه".

وأضافت "نحن بحاجة إلى الاستمرار في غسل أيدينا، ولكن إجراء تغييرات صغيرة أخرى على استخدام المياه لدينا، على سبيل المثال تقليص برك التجديف والرشاشات، وخاصة في أوقات الذروة في المساء".