محافظ جبل لبنان تفقد مطمري برج حمود والجديدة بعد تفاقم ازمة النفايات

28 أيار 2020 21:59:27

تفقد محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي اليوم مطمري برج حمود والجديدة بعد تفاقم ازمة النفايات، رافقه قائمقام المتن مارلين حداد ورئيسا بلديتي برج حمود مارديك بوغوصيان والجديدة انطوان جبارة. 

واشار مكاوي ان "هذه الجولة أتت بعد أزمة النفايات وان هذه الازمة ستنتهي في حلول جدية تغنينا عن العودة الى الوراء عند انتهاء كل مهلة" مؤكدا ان "المطمر ليس الحل ولا يمكن الاستمرار في دفع الكلفة التي تدفع على مشاريع للخروج من أزمة النفايات ولا بد من البحث في مشاريع ذات جدوى اقتصادية أهم"، معتبرا ان "الحل الوقت هو لإمرار الوقت ولوضع الحل المستدام على سكة التنفيذ". 

واكد بوغوصيان ان "مطمر برج حمود اقفل ولا عودة الى الوراء بل يجب التفكير جديا بمعامل فرز لحل ازمة النفايات". 

وأشار جبارة من جهته إلى ألا حلول حتى الساعة وان الوضع سيء ولكن علينا ان نقبل به حتى لا نصل الى الاسوأ، والاسوأ هو تكدس النفايات في الشوارع وبالقرب من المنازل ما يؤثر سلبا في صحة المواطنين". 

اجتماع 
وبعد الجولة عقد اجتماع في بلدية الجديدة ضم مكاوي وحداد ورؤساء بلديات ساحل المتن للبحث في تصور لحل مستدام لازمة النفايات ليصار بعدها الى رفعه إلى الحكومة. 

قائمقامية المتن
وتخللت جولة مكاوي زيارة لقائمقامية المتن حيث اطلع على عمل ال call center في غرفة عمليات ادارة الكوارث منوها بجهود العاملين فيه وعملهم الدؤوب في احصاء كل المعلومات المتعلقة بالمصابين بفايروس كورونا وبالوافدين من الخارج ومتابعة اوضاعهم.