المركز التربوي يواصل نشر أفلامه عن الصحة النفسية

26 أيار 2020 11:53:37

 يستمر المركز التربوي للبحوث والإنماء، في نشر سلسلة أفلام لمتخصصين في مجال الصحة النفسية والدعم الاجتماعي والتقويم الوظيفي، ونشر في هذا السياق الفيديو الثالث ضمن المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية للعائلة بعنوان "إدارة التوتر"، الذي تحدثت عنه المعالجة النفسية ناتالي طرابلسي، وأشارت إلى أن "الناس في زمن كورونا يشعرون بأنهم يعيشون في فترة دقيقة وأن حياتهم معرضة للخطر".

وقالت: "حياتنا تغيرت وكذلك عاداتنا اليومية، وتوقفت عند مشاعر أربعة هي الخوف والقلق والتوتر وقلة السعادة".

وأشارت إلى أن "الأولاد بمختلف أعمارهم يدركون ما يحصل حولهم ويشعرون بما نشعر به، والأهل يشتكون من أمور كثيرة في تصرفات أبنائهم كعدم الهدوء والبكاء المتواصل والضجيج داخل المنزل والحركة المفرطة أو الزائدة". وشددت على أن "الأهل والأولاد يمرون بفترة صعبة، فتغير روتين حياتهم اليومية وهم أيضا يشعرون بمخاوفنا". واعتبرت أن "النقطة الأساسية التي يجب التركيز عليها هي الإفساح في المجال للأولاد للتعبير عن مشاعرهم".
وشددت على أهمية "إعادة الشعور بالأمان للعائلة، وعلى أن القانون ليس للعقاب إنما لتعزيز الشعور بالأمان وترسيخ القيم".

وهذه السلسة من الفيديوهات المتخصصة أعدها قسم الخدمات النفسية والاجتماعية في المركز، ويمكن للمواطنين الإفادة منها في فترة الحجر الصحي وأزمة كورونا أو في أي وقت آخر، ونسقتها رئيسة القسم السيدة سيدة فرنسيس وأخرجها جان دعيبس، ونشرها المركز التربوي بمعدل موضوع محدد كل يوم. ودعا المركز المواطنين والمهتمين إلى إعادة مشاهدة هذه الفيديوهات التخصصية، عبر الضغط على الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=cwybrKa88nQ&t=4s