قبلان ينعى الدكتور حسن الشلبي

الأنباء |

نعى رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية في لبنان الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان الرئيس السابق للجامعة الاسلامية في لبنان الرئيس المؤسس لرابطة جامعات لبنان ا.د. حسن الشلبي عن عمر ناهز 98 عاماً قضى معظمه في خدمة العلم والارتقاء بالتعليم الجامعي.
وقال بيان النعي إن الشلبي حياة اتسمت بالعطاء وكانت له الايادي البيضاء في تخريج النخب العلمية على امتداد مساحة العالم العربي، فالراحل الكبير من أوائل الشخصيات الأكاديمية المتميزة المشهود لهم بالعلم والمعرفة وسعة الاطلاع وهو عمل بجد واخلاص لتحقيق أهداف أمتنا في تعليم أبنائها ورعاية أجيالها، ولقد نال العديد من الاوسمة الدولية والدروع التكريمية تقديراً لعطاءاته .
وتابع قبلان: لقد خسرنا برحيل الرئيس الشلبي معلماً متفانياً وفقيهاً دستورياً وعلامة جليلاً في القانون كانت له اسهاماته القيمة في رفد مسيرة العلم ولاسيما في حقل القانون الدولي العام، والراحل الكبير صاحب انجازات متعددة تركت انصع البصمات في مؤلفاته العلمية القيمة وكتبه القانونية ومقالاته ودراساته التي تجاوزت العشرات واغنت مكتبتنا العربية والاسلامية بالعلوم والمعارف.

يذكر ان جثمان الراحل سيوارى في النجف الاشرف، ويتم تحديد موعد تقبل التعازي لاحقاً.