Advertise here

رئيس بلدية مجدل عنجر يتحدث عبر "الأنباء" عن الاجراءات لمحاصرة كورونا

22 أيار 2020 12:08:30

نتجية ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في بلدة مجدل عنجر  وظهور 18 حالة جديدة ليرتفع عدد الاصابات فيها الى 32 اصابة وبتوجيه من وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي وبعد التشاور مع أعضاء مجلس الأمن الفرعي في البقاع ومجلس بلدية مجدل عنجر اصدر محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده قرارا قضى بعزل البلدة عن المحيط وتشديد الاجراءات داخلها لتمكين الأجهزة الصحية من محاصرة الوباء ومنع انتشاره. وتم تكليف الاجهزة الامنية بتنفيذ هذا القرار بصورة فورية.

رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين الذي اعلن الاستنفار العام لمواجهة جائحة كورونا دعا الاهالي عبر "الأنباء" الالتزام بقرار العزل  واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة والتشدد بعدم الخروج من المنازل  والتبليغ عن اية حالة قد تظهر عليها عوارض الإصابة، داعيا الى التعاضد والتكاتف يدا واحدة من اجل سلامة البلدة والانتصار على هذه الجائحة، مؤكدا الاستمرار بحملة اجراء فحوصات الpcr من اجل سلامة الجميع.

وشدد ياسين على أهمية التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات الصحية والتعقيم عند الخروح الاضطراري منوها بتعاون وزارة الصحة والاجهزة العسكرية والأمنية والطواقم الطبية في البلدة، وشكر كل المتضامنين مع البلدة في هذه الازمة التي سوف تمر بسلام اذا ما التزم اهلنا بقرار العزل آملا ان تلقى البلدة المساعدات المطلوبة لتجاوز المحنة، مؤكدا وقوف البلدية بكافة طواقمها الى جانب الاهالي ودعم صمودهم في منازلهم.

وحيا ياسين روح التعاون والتعاضد الاجتماعي من مرجعيات البلدة الدينية والروحية والسياسية والفعاليات الاجتماعية والجمعيات التي تعمل من اجل مصلحة الجميع مقيمين ونازحين داعيا الهيئات الاغاثية والمنظمات الدولية ومفوضية شؤون اللاجئين الى مساعدة البلدة بكافة عائلاتها ونازحيها.

الى ذلك يتفقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بلدة مجدل عنجر اليوم الجمعة 22 أيار. تبدأ الجولة في الثالثة من بعد الظهر بمشاركة رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي ومنسق عام تيار المستقبل في البقاع الاوسط رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين.