Advertise here

لقاء تضامني مع الخليل في حاصبيا

05 شباط 2019 22:58:17

عقد لقاء تضامني مع النائب أنور الخليل في دارته في حاصبيا، على خلفية الكلام الصادر من بعض الأبواق رداً على موقفه، شارك في اللقاء وفد من وكالة حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي ضم اوكيل الداخلية شفيق علوان وعدداً من أعضاء الوكالة ومدراء الفروع.

 كما حضر حشد من رجال الدين، ورئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي ورؤساء بلديات حاصبيا لبيب الحمرا شويا، عطالله دعيبس الكفير، اسماعيل صقر الفرديس، بسام سليقا الماري، يوسف فياض، وعدداً من المخاتير والمواطنين.
 

وتحدث في اللقاء الشيخ فواز القيس رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، فرئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي 

ثم تحدث الخليل فأبدى تفاؤله بتشكيل الحكومة محدداً الملفات والأولويات التي على الحكومة اعطاؤها الأولوية المطلقة حتى لا نعيش مرحلة جديدة اكثر مأساوية مما سبق. 

وقال الخليل: ما صرحت به الأسبوع الماضي يعبر عن نهج إصلاحي ولن أحيد عن قول كلمة الحق مهما كانت مؤلمة وجارحة. 

وطالب رئيس الحكومة تنفيذ وعده لنا وللمزارعين بدعم إنتاج الزيت الذي وعد به من سنة 2017 الذي يبلغ عشرة ملايين دولار وهو ليس إلا هدراً ليومين وثلاث ساعات من اليوم الثالث في مؤسسة كهرباء لبنان.

وفي الختام كانت كلمة وكيل الداخلية شفيق علوان الذي ابتدأ بقول للمعلم الشهيد كمال جنبلاط الذي قال:"خناجر الغدر قد تجرح الشرفاء لكنها لا تغير مبادئهم ". وتوجه إلى الحضور بالقول:  ما نسمعه اليوم ونقرؤه إن من خلال الردود على مواقفكم الأخيرة، أو مما نشاهده في بعض البرامج التلفزيونية وشاشات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي، إنما ينم عن أمر عمليات من جهات معروفة وينم عن ضيق صدرهم للدور الذي يلعبه الحزب التقدمي الاشتراكي والنائب أنور الخليل في لفت النظر والتصويب على مكامن الخلل التي اوصلتنا الى ما نحن فيه من واقع اقتصادي واجتماعي وحتى سياسي مزرٍ. ولهؤلاء نقول: هذا تاريخنا وهذا دورنا وهكذا سنستمر. 

وفي الموضوع الحكومي "نبارك ولادتها بعد تعثر غير مبرر دام تسعة اشهر ونتمنى ان تكون حكومة كل اللبنانيين لا حكومة اشخاص او افرقاء وفيها وزراء يعول عليهم وفي مقدمهم الوزيران الرفيقان وائل ابو فاعور واكرم شهيب. 

إن بعض الإشارات تجعلنا نتوجس مما حصل إن داخل الحدود او خارجها، ونتمنى ألا تكون حكومة صفقات وغايات شخصية وحزبية ضيقة ، لأننا سنواجه كما قال الرئيس وليد جنبلاط ولو منفردين سنواجه في سبيل مصالح الناس وكراماتها . هذا ما أشار اليه النائب الخليل وهذا موقفنا الدائم والبعض لم يتحمل هذا الكلام.

ونحن نقول إننا والنائب الخليل كنا وسنبقى فريقاً واحداً نعمل مع كبيرين في هذا الوطن دولة الرئيس نبيه بري والرئيس وليد حنبلاط.