Advertise here

البيان الوزاري على نار حامية... وجلسة الثقة سريعاً

05 شباط 2019 11:21:43

باشرت اللجنة الوزارية المكلفة بصياغة البيان الوزاري بعقد جلساتها سريعاً، وعلى طاولة البحث مسودة بيان تم توزيعها على أعضائها، وهي عبارة عن البيان الوزاري للحكومة السابقة.
الاجتماع الأول كان إيجابياً ووسط أجواء هادئة، باستثناء بعض النقاشات التي حصلت حول بعض النقاط التي طرحها بعض الوزراء، إلا ان محصلة الاجتماع كانت مؤشراً بأن اللجنة ستنتهي قريباً جداً من صوغ مسودة جديدة للبيان.
وتفيد المعلومات أن البيان سيرتكز في العديد من النقاط على بيان الحكومة السابقة، لا سيما بما يتعلق بسلاح المقاومة، في حين سيتم إعطاء الأوضاع الاقتصادية حيزاً أكبر في البيان وستتصدر سبل معالجة الأزمات المالية والاقتصادية قائمة الأولويات.
وبناء على هذا المناخ الإيجابي فإن رئيس مجلس النواب سيقوم فوراً بعد انتهاء اللجنة من وضع نص نهائي للبيان بالدعوة إلى عقد جلسة نيابية لطرح الثقة بالحكومة، في سياق السعي لإطلاق العمل سريعاً بعد 9 أشهر من الانتظار الذي حمّل البلد الكثير من الأعباء ووضعه أمام تحديات مصيرية، هذا بالاضافة إلى الأوضاع الإقليمية التي لا تزال ترخي بظلالها على الداخل اللبناني.
وبانتظار استكمال جلسات اللجنة الوزارية فإن كل المعلومات تؤكد أن البيان الوزاري على نار حامية وربما يحسم خلال أيام لا بل ساعات، وبالتالي من المرجّح أيضاً أن تعقد جلسة الثقة هذا الأسبوع أو مطلع الاسبوع المقبل على أبعد تقدير.