"متحدون نقاتل"

14 أيار 2020 22:05:00 - آخر تحديث: 15 أيار 2020 00:01:24

جمع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية الملحنين والموسيقيين والمغنين من جميع أنحاء الهند، فعملوا على تسجيل أغنية موسيقية جميلة من منازلهم "متحدون نقاتل". 

كلمات وألحان جو ألفاريس، غناء أوشا أوثوب، سالم ميرشانت، شيفالي ألفاريس راشد، بيني دايال، سونام كالرا، تشاندان بالا كاليان، جو ألفاريس، سالومي وسميرة، على الادوات الموسيقية توبي، بانديت رافي شاري، بانديت راكيش تشوراسيا وأوستاد فيصل قريشي. هذه الأغنية عبارة عن نسج كلمات الأغاني الإنجليزية في نوتات الموسيقى الكلاسيكية الهندية ودقاتها، ونشر جوهر العالم عائلة واحدة. تحمل معها رسالة الأمل والفرح والمرونة والروح القتالية وعدم الاستسلام أبداً في كفاحنا الجماعي ضد كوفيد19.
 
كان لهذا الفيروس أثرا كبيرا على الإنسانية التي تتخطى جميع الحدود المادية والاجتماعية والاجتماعية للأمم والطبقة واللون والدين والمعتقدات الأمر الذي جعل العالم يركع على ركبتيه. لكننا نقف متحدين بثبات نساعد ، ونتشارك المعرفة، ونتعاون وننسق مع بعضنا البعض، ونقاتل جميعا كقوة واحدة ضد فيروس كورونا.
 
هذه الاغنية هي تعبير عن تقديرنا العميق وامتناننا لجميع محاربي كوفيد الشجعان على المخاطرة بحياتهم لحماية حياتنا. إنه تكريم لجميع الفنانين والمؤدين الذين يمثلون التراث الثقافي لبلداننا والذين يساهمون في الحفاظ على تراثنا الثقافي نابضًا بالحياة وحيا، خاصة في هذه الأوقات الصعبة. إنه تكريم وتقدير لعدد لا يحصى من الأفراد الذين يساعدون بصمت الجيران والغرباء والأشخاص من حولهم في أوقات الشدة هذه. رسالة للعالم مفادها أننا سنكسب بالتأكيد المعركة ضد فيروس كورونا والعديد من هذه التحديات التي تواجه البشرية والجنس البشري.
 
أشعل شمعة، ابتهج للعمال في الخطوط الأمامية، تبرع للمحتاجين، اقض وقت الفراغ مع المسنين، كن متاحًا للتطوع، مهما كانت الطريقة، نأمل أن تستمتع بهذا الآداء وأن تكون مصدر إلهام كافٍ لمواصلة هذا "القتال المتحد".
 
هذه الأغنية مهداة للعالم من قبل وزارة الشؤون الخارجية في الهند.  المجلس الهندي للعلاقات الثقافية هو منظمة تابعة لوزارة الشؤون الخارجية مستقلة ومكلفة بناء تفاهم دولي وتطوير العلاقات الثقافية بشكل وطيد بين الهند والدول الأخرى وابراز القوة الناعمة للهند في الخارج.