إجتماع في اتحاد بلديات الضنية بحث في توحيد أسعار السلع الغذائية

13 أيار 2020 16:56:08

عقد رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية إجتماعا في مقر الإتحاد في بلدة بخعون، مع وفد من أصحاب المحال والسوبرماركت وتجار المواد والسلع الغذائية في المنطقة، في حضور طبيبة القضاء الدكتورة بسمة شعراني ومسؤول الجهاز الصحي في الإتحاد الدكتور محمد سلمى، بهدف حثهم على "الإلتزام بتوحيد أسعار كل السلع وفق ما تحدده مصلحة المستهلك ووزارة الإقتصاد والتجارة، وضرورة تنظيم فواتير للزبائن تظهر فيها بوضوح أسماء السلع وأسعارها، سواء تلك المنتجة محليا أم المستوردة، منعا لحصول أي تلاعب فيها والتعامل بالليرة اللبنانية دون سواها".

ونبه سعدية الوفد من أن "وزارة الاقتصاد والتجارة ستنفذ إجراءات مشددة في هذا الخصوص، وأن غرامات كبيرة ستفرض على المخالفين".

بدوره، اكد الوفد "الالتزام بالأسعار التي تحددها الجهات الرسمية، لكن المشكلة ليست لدينا بل لدى الموردين، وأن ارتفاع الأسعار خارجا عن إرادتنا، فبعضنا إضطر الى اغلاق متجره بسبب ذلك حتى لا يقع تحت خسائر".

وأيد الوفد "أن تكون جميع الفواتير بالليرة اللبنانية، لا فواتير الزبائن فقط، ونحن تحت سقف القانون، وملتزمون مصلحة أهالي الضنية في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان"، معلنا "إبقاء إجتماعاتنا مفتوحة لمتابعة التطورات".

بدورها، دعت الدكتورة شعراني التجار وأصحاب السوبرماركت إلى "ضرورة الحفاظ على السلامة العامة في مواجهة فيروس كورونا، لجهة إرتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي بين الزبائن والتزام الحجر الصحي حتى لا تفلت الأمور وتخرج عن السيطرة".