“الضحى” في عدد خاص: السويداء شوكة في حلق الإرهاب

الأنباء |

أصدرت مجلة “الضحى” عدداً خاصاً عن شهر تشرين الأول 2018 يؤرشف للملحمة التي شهدها جبل العرب صموداً في وجه الإرهاب على أنواعه بعد المجزرة التي ارتُكبت بحق أهله، وتحت عنوان “السويداء شوكة في حلق الإرهاب”. تضمن هذا العدد كل الوقائع بالتفاصيل وجميع الشهداء بالأسماء، بالإضافة إلى المواقف الشاجبة والوقفات التي حصلت دعماً للجبل وأهله في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن.

وقد خصّت الضحى في مقدمتها بعنوان “الضحى… حزينة جداً” تحية للشهيدة ثريا أبو عمار التي قتلت على أيدي خاطفيها، داعية إلى فك أسر جميع المخطوفين من النساء والأطفال، مجددة الوقوف إلى جانب ذويهم وجميع أهالي الجبل.

وفي كلمته الافتتاحية، تمنى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن أن “يمن الله على وطننا بالعيش الواحد والأمن والاستقرار. فنحن ندرك هويتنا الحقيقية كأبناء بلد جمعتنا فيه أقدارنا، وبرغم كل الصعوبات حققنا صيغة العيش فيه، وظللتنا إمارة الجبل عبر مئات السنين، بنينا عبرها وطناً جميلاً، ومكاناً حضارياً، بل حلماً عشناه كان لبنان فيه درة الشرق، وامل النهضة الموعودة التي أضاء أنوارها كل بنيه”.

هذا وتضمن العدد الكثير من الملفات الأخرى والتحقيقات والمقابلات، بالإضافة إلى ما اعتادت أن تقدمه لقرائها من معارف توحيدية.