جمعية بيروت ماراثون أعلنت تجميد نشاطاتها في رياضة الركض

09 أيار 2020 12:50:47

أعلنت جمعية بيروت ماراثون، في بيان، تجميد كل نشاطاتها في رياضة الركض، بعد سلسلة اجتماعات وحلقات تشاورية لدى مجلس الأمناء والهيئة الإدارية وفريق العمل، "رغم المحاولات التي قامت بها الهيئة الإدارية للجمعية لاستمرار النشاطات ولو بأشكال مختلفة وعلى قواعد تقشفية لمواجهة تحديات الأوضاع الإقتصادية وتداعيات وباء كورونا".

ولفتت الى أن "قرار إلغاء سباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2019 والذي فرضته ظروف قاهرة كان له بالغ الأثر في إحداث أزمة مالية صعبة حاولت الجمعية تجاوزها بقرارات مرحلية وقواعد إستثنائية دون جدوى بفعل تطورات الأحداث المتسارعة".

وأشارت الى أنها "أعلنت في وقت سابق عن قرارها بإعادة رسوم التسجيل لسباق العام 2019 الملغى لأصحابها في لبنان والخارج وهذا ما أنجزته الجمعية بصورة كاملة وفق المعايير الإدارية وهي ستبادر لاحقا لإعادة رسوم التسجيل في السباق عينه للذين رغبوا عدم إسترداد الرسوم وجعلها رسوما لسباق العام 2020 بعد قرار إلغائه هو الآخر على أن تصدر بيانات إيضاحية حول مواعيد وأماكن إسترجاع هذه الرسوم على موقع الجمعية وعلى منصات التواصل الإجتماعي"..

وإذ شكرت الجمعية كل الذين وقفوا معها وقفات الدعم والمؤازرة على مدى 17 سنة من تاريخ تأسيسها، أملت "زوال الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان ليعود الإستقرار إلى كل القطاعات وتزول الغيمة السوداء المتمثلة بوباء كورونا".