الاونروا وزعت برنامج دفع المساعدات المالية الاغاثية

08 أيار 2020 12:49:22

 اعلنت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في بيان ، عن دفع مساعدات مالية إغاثية للاجئين بدءا من 14 الحالي على أساس المعايير والترتيبات" .

واشارت الى ان " أي شخص يقيم في لبنان وهو مسجل لدى الأونروا كمؤهل للاستفادة من خدمات الوكالة قبل تاريخ 30 نيسان 2020 يحق له الحصول على هذه المساعدة المالية الإغاثية باستثناء موظفي الأونروا".

وقالت: "ستكون المساعدة المالية الإغاثية بقيمة 100 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد على الأقل، وهذا مرتبط بسعر الصرف الذي يحدده مصرف لبنان بتاريخ وصول الأموال المحولة، على ان يتم توزيع المساعدات على الشكل التالي:
- تستفيد العائلات المسجلة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي (الشؤون) من المبلغ المذكور أعلاه للشخص الواحد ، ويعتبر ذلك بمثابة الدفعة الاعتيادية لهذه العائلات للدورة الثانية.
- ستحصل عائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا على دفعتي شهري نيسان و أيار من المساعدات المتعددة الاستعمالات دفعة واحدة ، وهي مبلغ لا يقل عن 600 ألف ليرة لبنانية للعائلة عن شهرين، إضافة الى مبلغ لا يقل عن 150 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد مقابل الغذاء عن شهري نيسان وأيار، وهذه المبالغ مرتبطة بسعر الصرف الذي يحدده مصرف لبنان بتاريخ وصول الأموال المحولة.
- كل الأشخاص الآخرين المؤهلين للمساعدات الإغاثية سوف يحصلون على ما لا يقل عن 100 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد".


واعلنت انه"تجنبا للازدحام، وحرصا على حصول المستفيدين على المساعدات بطريقة آمنة وتحفظ كرامتهم، سيتم تخصيص مواعيد محددة لكل فئة من الفئات.
- كل عائلة مسجلة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي و عائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا المتوفرة أرقام هواتفهم لدى الأونروا سيحصلون على رسالة من شركة BOB finance (وهم ممثلو شركة وسترن يونيون Western union) تتضمن رقم الحوالة الذي يسمح لهم بسحب المساعدات، أما العائلات التي لا تتوفر أرقام هواتفها لدى الأونروا، عليهم التوجه الى فروع BOB finance حيث سيعمد الموظف الى الإتصال ب BOB finance للحصول على رقم الحوالة الخاص بكم".


وقالت:"نطلب منكم التفهم و الصبر لان عملية التدقيق بأرقام الحوالات في مكاتب BOB finance قد تستغرق بعض الوقت. كما يمكن لعائلات شبكة الأمان الاجتماعي و عائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا البدء بسحب أموالهم من تاريخ بدء التوزيع أي
14 أيار 2020 و على فترة أربعة أيام، اما المستفيدين الأخرين سيبدأون بسحب أموالهم ابتداء من 14 الحالي وفق الرسائل التي ستنشر الأسبوع المقبل لتبليغهم بذلك، وستقسم هذه العائلات بحسب الترتيب الأبجدي للاسم الأول لرب العائلة باللغة العربية (مثلا وليد حسن عثمان يكون ضمن قائمة حرف الواو) سحب المساعد الاتصال ب OB financeتب 3OB finance ".


ولفتت الوكالة الى انه "سيتم الدفع في كل فروع شركة BoB finance ، وتصدر الدفعة باسم رب العائلة ولا يمكن لأي شخص آخر تسلم الدفعة نيابة عنه أو عنها. في حال كان رب العائلة غير قادر على المجيء الى فرع BoB finance يمكن للعائلة أن تتصل بأحد أرقام الأونروا الواردة أدناه وانتداب شخص راشد آخر من العائلة لسحب الأموال. يتم في حينها إبلاغ العائلة بالتاريخ المحدد لسحب الأموال ، ويطلب من كل رب عائلة التوجه الى أحد فروع BoB finance أو هم ممثلو شركة وسترن يونيون) حاملا بطاقة التسجيل لدي الأونروا وبطاقة الهوية الخاصة به الصادرة عن المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في لبنان. فهذا شرط ملزم للحصول على المبلغ. يحتفظ الشخص الذي يقوم بالعملية في فرع BoB finance بنسخة عن بطاقة التسجيل لدى الأونروا وبطاقة الهوية التابعتين للمستفيد. بموجب الاتفاقية الموقعة مع شركة BoB finance يتم التعامل مع بيانات المستفيدين بسرية كاملة ما العمل في حال كان الشخص مسجلا لدى الأونروا ولسبب من الأسباب لم يرد اسمه باللوائح أو في حال اعتبر الشخص نفسه مؤهلا لهذه المساعدة بحسب المعايير أعلاه ولكن اسمه غير وارد؟ يمكن الاتصال بأي من أرقام الأونروا الواردة أدناه بحسب منطقة سكنكم وسيقوم موظف الأونروا بتدوين المراجعة، وبحسب طبيعة هذه المراجعة إما يصلكم رد فوري أو تحصلون على الرد بعد استكمال توفير المستندات اللازمة".


واعلنت ان "الأرقام الواردة أدناه مخصصة حصرا للمراجعات المتعلقة بهذه المساعدات الإغاثية ، وسيتم في مرحلة لاحقة تنظيم دورة ملحقة بهذه الدورة تصرف فيها المساعدات للمستفيدين المستحقين الذين لم ترد أسماؤهم في اللوائح أو الحالات الأخرى التي كانت قيد التدقيق خلال فترة التوزيع الأولى. أرقام الأونروا للمراجعات: من الاثنين الى الجمعة من الثامنة والنصف صباحا الى الواحدة بعد الظهر المنطقة بيروت رقم الهاتف
01 830 480
01 830 484
01 830 481
01 830 482
01 830 483 |
البقاع


وختمت:"نطلب منكم التنبه الإرشادات السلامة و الوقاية والحفاظ على مسافة آمنة وتعقيم اليدين ووضع الكمامات والقفازات وتجنب لمس الوجه".