مفوضية المعلوماتية تختتم في راشيا دورات "الريادة والاستراتيجيات الرقمية”

03 شباط 2019 20:50:18

راشيا – الأنباء
اختتمت مفوضية المعلوماتية في الحزب التقدمي الاشتراكي حملة "الريادة والاستراتيجيات الرقمية" من خلال ورشة عمل نظّمتها بالتعاون مع مفوضية الطلبة والشباب في مقر وكالة داخلية راشيا في حضور مفوض المعلوماتية فراس أبو شقرا، وكيل داخلية راشيا رباح القاضي، ممثل مفوضية الطلبة والشباب في راشيا عارف ابو منصور وممثلي مفوضية المعلوماتية في حاصبيا شوقي ابو ترابي وراشيا فايز ريدان، وعدد من أصحاب الخبرات والمهارات التقنية والمعلوماتية من مختلف قرى المنطقة.
بداية كلمة ترحيب من أبو شقرا رحّب فيها بالتعاون الجاد الذي يجمع المفوضية مع مفوضية الطلبة والشباب وشكر وكيل داخلية حاصبيا شفيق علوان على مشاركة الوكالة في الورشة ووكيل داخلية راشيا رباح القاضي على استتضافته للورشة، قبل أن ينتقل إلى شرح الغاية من ورشة العمل التي تأتي “حرصاً من المفوضية على مواكبة آخر التطورات التي تطرأ على عالم المعلوماتية المتحرك بسرعة وانطلاقاً من قاعدة التواصل مع كافة فئات مجتمعنا واطلاعها ومشاركتها في كل جديد على هذا الصعيد”.
وشدّد أبو شقرا على أن الغاية من هذه الندوة “تمكين المشاركين فيها من القيام بدور مدربين قادرين على نقل المعلومات والمهارات إلى القواعد الشعبية عبر تكليفهم بتنظيم ورش عمل مماثلة في مناطقهم”.


ثم تحدث القاضي ناقلاً تحيات وزير الصناعة وائل أبو فاعور الذي اعتذر عن عدم التمكن من حضور ورشة العمل شخصياً، مشدداً على أن هذا العمل يعتبر "حجر الزاوية في عملنا المستقبلي كحزب ويأتي نتيجة معاناة وخبرات التجارب الماضية، لأن عدم مجاراة التقنيات والأساليب الحديثة يعني أن مصير الحزب إلى الانكفاء، ونحن تقدميون ولا يسعنا إلا مواكبة التطور".
وأوضح أنه "تم تشكيل جهاز جديد في وكالة داخلية راشيا مع إصرار مسبق على اختيار مجموعة من الرفاق تتولى شؤون المعلوماتية انطلاقاً من وضوح الرؤيا لدينا في الحزب بأهمية هذا القطاع"، مرحباً بالمشاركين وبالمحاضر الدكتور شربل حداد.
ثم قدّم حداد أخصائي التسويق عبر الانترنت والأستاذ المحاضر في الجامعة الأميركية في بيروت وكلية فؤاد شهاب العسكرية في الفياضية والرئيس التنفيذي لشركة Power Infinity للاستشارات والتسويق، شرحاً عن أهمية التسويق الرقمي وكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي العديدة لهذه الغاية.
واستغرق حداد في شرح التفاصيل التقنية لموقع فايسبوك للتواصل الإجتماعي الذي يشكّل الوسيلة الأكثر استخداماً للترويج، كما فنّد طريقة تسويق الأفكار والبرامج السياسية عبر هذا الموقع قبل أن ينتقل إلى شرح مميزات محرك البحث “غوغل” وطريقة الاستفادة من العروض التسويقية التي يقدمها ومقارنة كلفتها مع موقع فايسبوك.
وكان التفاعل واضحاً بين المدرب والمشاركين في ورشة العمل حيث أشاد الحاضرون بنوعية المعلومات التي قدّمها حداد إلى جانب المهارات التي اكتسبوها وسيعملون بكل صدق وأمانة على نقلها إلى أبناء المحتمعات التي يأتون منها.
يشار إلى أن مفوضية المعلوماتية أطلقت ورشة "الريادة والاستراتيجيات الرقمية" بندوة نظمتها في دار المختارة وشملت منطقة الشوف وعاليه، ثم انتقلت إلى وكالة داخلية بيروت ووكالة داخلية الغرب في قبرشمون ووكالة داخلية المتن قبل أن تخختم الورشات في وكالة داخلية راشيا وشملت منطقتي راشيا والبقاع الغربي وحاصبيا.