Advertise here

وفود ومشايخ أعيان في المختارة حيّوا مسيرة النائب جنبلاط

02 شباط 2019 15:55:00 - آخر تحديث: 03 شباط 2019 15:57:18

التقى رئيس"اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة في سياق استقبالات السبت وفوداً روحية واجتماعية وبلدية وأهلية واجتماعية، عرضت معه مواضيع وقضايا ضمن اهتماماتها، وتقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النائبين بلال عبد الله وفيصل الصايغ، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب والمهندس يوسف طعمة.

والتقى النائب جنبلاط وفداً دينياً ضخماً ضم مشايخ أعيان وكباراً من طائفة الموحدين الدروز وتقدمه الشيخ مروان فياض، ورافقه رئيس مؤسسة المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي الشيخ حسان حلاوي. ودعا الوفد للنائب جنبلاط بـ"التوفيق في مسيرته السياسية والاجتماعية والوطنية في كل ما يؤدي إلى خير الطائفة والوطن". وزار الوفد بعد ذلك "مجلس الدار".

ثم التقى النائب جنبلاط رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارك عربيد، وجرى بحث عددا من المسائل.

كما التقى ايضا وفداً ضم أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية ومجلس الاهل لمدرسة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة، لشكره على "الدعم المعنوي والمادي للمدرسة ومشاركته في تدشين مبناها لتصبح نموذجية في لبنان. وتحدثت شاكرة مديرة المدرسة منال حديفة، "واعدة بأن تبقى مدرسة كمال جنبلاط الرسمية في طليعة المدارس في لبنان، وأن المسيرة مستمرة لدعم التعليم الرسمي حيث يكون قادراً على المنافسة وإثبات النجاح".

وتلقى النائب جنبلاط من الوفد درعين تقديريين باسم المدرسة ولجنة الأهل.

 بعد ذلك التقى النائب جنبلاط وفداً من عائلات بلدة الجاهلية الذي عرض جملة مطالب وقضايا متصلة بحاجات الأهالي. 
ومن زوّار المختارة وفد بلدية كفرحيم برئاسة نسيب أبو ضرغم عرض مطالب، وآخر من الأهالي في كفرحيم مع عائلة أبو خزام لمعالجة قضايا متعلقة بالعائلة. ووفد من اتحاد بلديات الشوف السويجاني برئاسة المهندس يحيى أبو كروم، ورؤساء بلديات بعقلين، ومزرعة الشوف، والكحلونية، وعين وزين، والجديدة-بقعاتا، والسمقانية، وعينبال وعترين. 

ثم التقى النائب جنبلاط وفداً من حارة جندل مع المجلس البلدي الذي طالب بمعالجة تلوث مياه الشفة من جراء الصرف الصحي. ووفداً من بلدة نيحا مع عائلة عزام لشكره على تلبيته مطالب تخص العائلة، وتحدث رئيس البلدية وهيب غيث شاكراً.

بعد ذلك التقى وفداً ضم أعضاء في المجلس البلدي في كفرنبرخ، وآخر من المجلس البلدي في عين قني لشكره على اهتمامه بقضايا البلدة الملحة. ووفداً من بلدية كفرفاقود برئاسة بسام نصر.

ووفداً من بلدة بشتفين مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي، وقدم له لوحة تحمل صورة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من جمعيات وأندية وفروع حزبية ومواطنين.

والتقى النائب جنبلاط رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، وجرى بحث عددا من المسائل.