Advertise here

مساهمة من ترابة "سبلين" لمستشفى سبلين الحكومي

23 نيسان 2020 15:18:04

قدّمت شركة "ترابة سبلين" مبلغ 15 مليون ليرة لبنانية للصندوق الذي تم إنشاؤه في مستشفى سبلين الحكومي في إطار التحضير لفيروس "كورونا"، وقد سلّم المدير العام للشركة المهندس طلعت اللحام المبلغ لمدير مستشفى سبلين الدكتور أحمد أبو حرفوش، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، ووكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي السابق الدكتور سليم السيد ومسؤولة العلاقات العامة في الشركة ديانا فياض".

اللحام
وبالمناسبة تحدث اللحام  فنوه بدور مستشفى سبلين الحكومي وقال:"نحن كشركة ترابة سبلين، وخلال السنوات الماضية قدّمنا مساعدات في المنطقة والقرى المجاورة لنا، وهي تساعد جزء كبير من البلديات والمؤسسات الصحية والاجتماعية والأندية والمدارس".

وأضاف" في هذه الظروف بدأنا منذ 17 تشرين بمواجهة الصعوبات جراء الأزمة الإقتصادية والتي إنعكست سلبا على عملنا، حيث تراجع سوق البيع، وبالتالي  إنخفض المدخول، ولكن النفقات استمرت. ومع ظهور وباء "كورونا" إتخذنا كشركة الإجراءات والتدابير الوقائية واصدار التوجيهات الصحية لحماية كافة الموظفين والعاملين في الشركة وكل شخص يدخل الى المصنع، واوقفنا الزيارات إلا للضرورة القصوى".

وتابع" ان مستشفى سبلين من المؤسسات الأساسية في المنطقة، وهي تقوم بدور هام في المنطقة، وأثبتت حضورا لافتا ومميزا على الخارطة الصحية في الوطن، واليوم لا يسعنا إلا أن نشكر الدكتور ابو حرفوش وكل الجهاز الطبي على الجهود التي يبذلونها، والشكر للنائب بلال عبدالله والدكتور سليم السيد." 

وختم اللحام " على الرغم من الظروف الصعبة بالعمل، فإن عملنا يستمر ضمن إمكانات معينة بالمساعدة، واليوم أحببنا تقديم مساهمة للمستشفى بقيمة 15 مليون ليرة لبنانية من شركة ترابة سبلين، سيما وأنها بصدد تجهيز أقسام جديدة خاصة بفيروس "كورونا".

ابو حرفوش
 من جهته شكر أبو حرفوش شكر اللحام على مبادرته وقال: "ان معمل ترابة سبلين، لم يقصّر معنا ابدا، فهو يمد يد المساعدة لنا بشكل متواصل، فشكرا للأستاذ طلعت اللحام الذي تربطنا معه علاقة قديمة، ولم يوفر اي جهد لدعم المستشفى".

وأشار الى انه "عندما بدأنا  بهذا المشروع والذي كانت تبنيه مؤسسة جنبلاط، قدم لنا  3000 طن من الترابة، ونتمنى أن تبقى العلاقة مترابطة بين المعمل والمستشفى، لأنهما يكملان بعضهما البعض في موضوع التنمية في منطقة  إقليم الخروب، نشكرك ونشكر رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على هذه اللفتة لمستشفى سبلين،  وهذا المبلغ سيكون عوناً لنا في في تقديم علاج  صحي وطبي لأبناء وسكان  المنطقة".