خلال الحجر المنزلي.. نصائح للسيدات للاهتمام بالبشرة

11 نيسان 2020 20:11:00 - آخر تحديث: 11 نيسان 2020 20:37:17

تقع السيدات اليوم في حيرة كبيرة عندما يكون الموضوع متعلقاً بالعناية بالبشرة وخصوصاً أننا في حالة من الحجر المنزلي وجميع مراكز التجميل مغلقة.


ولكن ما لا تعلمه الكثير منكنّ أن غالبية المستحضرات المستخدمة في هذه الصالونات تحتوي على مواد طبيعية موجودة في منزلك!


تعمل الماسكات الطبيعية على تنظيف بشرتك من الأعماق، وتخلصّك من العديد من مشاكل البشرة، لذلك سنساعدك اليوم على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء التي تعاني منها الكثير من السيدات.


ابتسمي سيدتي، كورونا يمنحك الكثير من الوقت للاهتمام بجمالك ونضارة بشرتك.


 1- ماسك الليمون والعسل


يعمل العسل على تنظيف البشرة ويمنحها الإشراق والجمال، كما أنه يساعد في الوقاية من حب الشباب والتخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة عليها. 
أما الليمون الذي يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي فيساهم في تفتيح البشرة ويساعد على إنتاج بروتين الكولاجين المهمّ، كما أنه يُزيل التجاعيد أسفل العين.
المكونات:
- ملعقة كبيرة من العسل
- ملعقة صغيرة من عصير الليمون
- قطرتان من زيت الليمون

الطريقة
امزجي المكونات جيداً، ثم طبقي الخليط على بشرتك. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

2- ماسك بياض البيض


يساهم بياض البيض في ترطيب بشرتك وتبييضها، كما أنه يُزيل الرؤوس السوداء في البشرة، إذ أنه يمتص الزيوت الطبيعية الزائدة في الوجه.

المكونات:
- بياض بيضة
- ملعقتان صغيرتان من دقيق الذرة
- ماء الورد 
الطريقة:
اخفقي بياض البيضة جيداً، ثم أضيفي له دقيق الذرة. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق وبعدها يُمسح الوجه بواسطة منشفة جافة. ضعي القليل من ماء الورد على قطنة وامسحي وجهك بها.

تنويه: إن كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة يُفضل استشارة طبيبك المختص قبل تطبيق أي ماسك على وجهك، أو بإمكانك القيام بعملية تجريبية بسيطة وهي أن تضعي القليل من الخليط على منطقة صغيرة وحساسة وإذا شعرت بأي احمرار توقفي فوراً عن تطبيق الوصفة.