حماده تابع مع كاريتاس التعاون في ملف الإحتياجات الخاصة

الوكالة الوطنية |

 استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده سفير الأرجنتين موريسيو آليس وتناول البحث تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا في مجالات التربية والثقافة والتبادل الجامعي.

ثم إجتمع الوزير حماده مع وفد من لجنة التربية في المجلس اللبناني للسيدات القياديات برئاسة مديحة رسلان وضم: نيرمين مفتي، ميرنا رسلان، أريج القيسي، عبير آغا، وزينة شعبان أبو الزلف. وتناول البحث إطلاق مشروع "صوت الشباب القيادي" الذي يهدف إلى تنمية المهارات لدى تلاميذ المدارس الرسمية وتدريبهم على فن المناظرات من خلال دورات تشمل تلامذة الصف الثاني الثانوي وذلك كمنطلق للمشاركة في مناظرات عالمية مستندة إلى إجراء البحث حول موضوع المناظرة والإعتياد على المناقشة، على أن تقام في نهاية التدريبات عروض تتخللها مناظرات بوجود محكمين متخصصين".

ورحب الوزير حماده بفكرة اللجنة "لما تتضمنه من تعميق للثقافة وتعزيز للبحث والمواجهة والمناقشة والإقناع، وبالتالي تعميق أصول الحوار بين الشباب حول مواضيع أساسية تهمهم"، وشدد على "إفادة أكبر عدد ممكن من تلامذة المدارس الرسمية في المناطق كافة عبر توسيع المبادرة"، مشيرا الى الطاقات الكامنة لدى الشباب اللبناني.

والتقى حماده رئيس كاريتاس لبنان الأب مارون كرم، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ورئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، وتم البحث في ملف الإحتياجات الخاصة واستمرار التعاون بين الوزارة وكاريتاس لبنان بصورة وثيقة، وذلك عبر توسيع إطار النشاطات المشتركة وإعداد المنهج المخصص للتلامذة ذوي الصعوبات والإحتياجات الخاصة، وكذلك في موضوع الإمتحانات. كما شمل البحث تشجيع التلامذة على التضامن والمشاركة والمسؤولية الإجتماعية وذلك في إطار حملة المشاركة الثانوية التي تتم في فترة الصوم".