Advertise here

سبعة قتلى بينهم طفلة إثر هجوم حوثي على سجن حكومي في اليمن

06 نيسان 2020 23:13:40

قتلت ست سجينات يمنيات وطفلة كانت تزور والدتها اثر قصف استهدف سجن النساء في مدينة تعز اليمنية، في هجوم نسب إلى المتمردين الحوثيين ، بحسب ما أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومنظمات دولية الإثنين.

ودانت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان ومنظمتان غير حكوميتين الهجوم.

وذكرت وكالة سبأ للأنباء التابعة للحكومة اليمنية أن المتمردين الحوثيين استهدفوا قسم النساء في السجن المركزي في تعز بقذائف.

وبحسب الحكومة فإن الهجوم أسفر عن مقتل "ست من النزيلات - بينهن طفلة كانت في زيارة لوالدتها التي قتلت أيضا".

وكتبت منظمة أطباء بلا حدود في تغريدة على تويتر "استلم مستشفى الثورة العام الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود في مدينة تعز جثث لست نساء وطفلة كن قد قتلن في اعتداء على السجن المركزي في مدينة تعز ليلة الأمس".

بينما أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة عن أسفها للهجوم "الذي خلف قتلى وجرحى من النساء والأطفال. السجون والسجناء محميون بموجب القانون الدولي الإنساني ولا يجوز استهدافهم ونحن في تواصل مع السلطات المختصة لتقييم الوضع الإنساني".

من جهتها دانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان ميشيل باشليه "بشدة" القصف على السجن في تعز، وذلك في بيان صادر في جنيف.

وقالت باشليه إن "مثل هذا الهجوم لا يمكن أن يبرر بأي ظرف، ويبدو أنه يشكل انتهاكا للقانون الانساني الدولي وبحسب الظروف قد يرقى الى جريمة حرب".

كما دان الهجوم ايضا مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن مارتن غريفيث ومنسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي.