زهر الدين لـ"الأنبــاء": أناشد الأجهزة الأمنية لحماية الصيدليات

06 نيسان 2020 07:00:00

ناشدت الدكتورة فريال زهر الدين عبر جريدة "الأنباء" الأجهزة الأمنية لإيجاد آلية لحماية الصيدليات بعد الإعتداء المسلح أمس الأحد على صيدليّتها "نانا" على طريق عام الشويفات. 

وأكدت زهر الدين أن مسلسل السرقات المتفلتة سيرتفع وسيزيد من نسبة الخطر على جميع الصيدليات في جميع المناطق خاصة في ظل الوضع الراهن. وأضافت: "أصبحنا اليوم أكثر عرضة للسطو والاعتداءات لأن الطرقات خالية وجميع المؤسسات مقفلة، لذلك أناشد كل الهيئات الأمنية أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار كي لا نصل الى مرحلة ونسمع بمقتل أي صيدلي". 

وأشارت زهر الدين الى ان السطو المسلح كاد أن يودي بحياة زوجها و"أسوأ ما في الأمر أن الاعتداء شهد إطلاق نار مباشر عليه، وكان احتمال اصابته كبيرة جداً والفيديو يوضح ذلك، كما كانت ابنتي برفقته، لكن والحمدلله اقتصر الموضوع على الماديات فقط".

وأوضحت زهر الدين أن جميع الصيدليات في الشويفات، خلدة، عرمون وبشامون، ستقفل اليوم الاثنين تضامناً، كما سينظمون وقفة احتجاجية عند الساعة الثانية عشرة ظهراً أمام صيدلية "نانا" للمطالبة بتأمين الحماية لهم.

وكانت صيدلية "نانا" تعرّضت لعملية سطو مسلح مساء أمس من قبل شخصين ملثمين، أطلق أحدهما النار في الصيدلية. 

وفي تفاصيل الحادثة أن شخصاً دخل إلى الصيدلية سائلاً عن أدوية تعقيم ضد فيروس "كورونا" وعن أسعارها، في ما يبدو أنها كانت عملية استطلاع، ثم خرج ليعود مع شخص آخر كان ينتظره في الخارج، وبادر أحدهما إلى شهر مسدس وأطلق ثلاث طلقات تحذيرية مرت بالقرب من صاحب الصيدلية الذي كانت ابنته إلى جانبه.

وعندما سألا عن مكان النقود، عمد صاحب الصيدلية إلى تسليمهما الدرج الذي يضع فيه المال، خوفا على ابنته، فأخذاه منه ولاذا بالفرار.

وعلى الفور حضر عناصر من مفرزة الشويفات في قوى الأمن الداخلي إلى الصيدلية، وباشروا التحقيقات.